رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

استطلاع: ترامب يواصل تقدمه بين الجمهوريين

استطلاع: ترامب يواصل تقدمه بين الجمهوريين

شئون دولية

دونالد ترامب

استطلاع: ترامب يواصل تقدمه بين الجمهوريين

وكالات 08 أبريل 2016 22:51

أظهر استطلاعٌ للرأي أنَّ دونالد ترامب رجل الأعمال الأمريكي واصل تقدُّمه على المستوى الوطني على السيناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك، في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

وأوضَّح الاستطلاع، الذي أجرته "رويترز - إيبسوس" بين الرابع والثامن من أبريل الجاري على مستوى الولايات المتحدة، حسب "سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت، أنَّ 42% من الجمهوريين يدعمون ترامب مقابل 32% لكروز، و20% لكيسيك.

 

وتصدَّر ترامب الاستطلاعات بين الناخبين الجمهوريين منذ شهر يوليو الماضي، رغمَّ أن تقدُّمه تراجع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أعاد ترامب نشر صور غير لائقة لزوجة كروز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما اتهم مدير حملته بالاعتداء في واقعة شملت صحفيًّا خلال إحدى المناسبات في الحملة الانتخابية.

 

من ناحية أخرى، تقدَّمت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون على السيناتور بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت في سباق نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات.

 

وأظهر الاستطلاع أنَّ 53% من الديمقراطيين يدعمون كلينتون مقابل 43% يدعمون ساندرز، إذ شمل الاستطلاع 626 جمهوريًّا و668 ديمقراطيًّا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان