رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بان كي مون: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين

بان كي مون: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين

شئون دولية

الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون

بان كي مون: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين

وكالات 08 أبريل 2016 15:25

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، خطة لإنشاء منظومة أممية جديدة، مكونة من فريق عمل كبير ومتخصص، لمواجهة "التطرف العنيف"، داعيًا العالم للاعتراف بأن "معظم ضحايا التطرف العنيف في العالم من المسلمين".

 

وأضاف الأمين العام في مؤتمر عقده بمدينة جنيف السويسرية "دعونا نكون واضحين منذ البداية، إن ظاهرة التطرف العنيف ليست متجذرة أو مقتصرة على أي دين، أو منطقة جغرافية، أو قومية، أو مجموعة عرقية"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

ولفت بان كي مون، أن مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة تشكل تحديًا كبيرًا، في ظل مخاوف من حصول الجماعات المتطرفة التي تمارس العنف، على مواد نووية أو كيمياوية أو بيولوجية أو إشعاعية، واستخدامها في هجمات مقبلة، مشددًا أن الأمم المتحدة تبذل جهودًا حثيث، لمنع حدوث "أزمات" من هذا النوع.

 

وتابع الأمين العام أن "التطرف العنيف يشكل تهديدًا عالميًا، ويتطلب تعاونًا دوليًا عاجلًا"، وأن الملايين الذين فروا من منازلهم، خوفًا على حياتهم وحياة ذويهم، هم في الواقع يبحثون عن السلام والاستقرار.

 

تجدر الإشارة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عقد مؤتمرًا بمكتب المنظمة الدولية في جنيف، على مستوى الوزراء، جمع ممثلين عن 32 بلدًا، لتسليط الضوء على قضية "الحد من التطرف العنيف في العالم".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان