رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الأمن الهولندي يواجه ضغوطًا بشأن "تفجيرات بروكسل"

وزير الأمن الهولندي يواجه ضغوطًا بشأن تفجيرات بروكسل

شئون دولية

تفجيرات بروكسل

وزير الأمن الهولندي يواجه ضغوطًا بشأن "تفجيرات بروكسل"

وكالات 07 أبريل 2016 22:52

كافح وزير الأمن الهولندي للحفاظ أرد فان دي شتير على منصبه، في وجه انتقادات من مختلف الأطياف السياسية بشأن أسلوب تعامله مع معلومات تتعلق بمكافحة الإرهاب قبل الهجمات التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، التي وقعت في شهر مارس الماضي، وأسقطت نحو 35 قتيلاً.

 

وواجه دي شتير، حسب "رويترز"، انتقادات حادة خلال نقاش برلماني محتدم بشأن الهجمات التي شهدتها بروكسل

 

وفي الأيام التي تلت الهجمات، قال الوزير إنَّ الشرطة الأمريكية حذَّرت الهولنديين قبل نحو أسبوع من وقوع الهجمات من أنَّ "الشقيقين" اللذين فجرا نفسيهما كانا مطلوبين لكن لم تتم متابعة التحذير الأمريكي.

 

وتساءل زعيم الاشتراكيين المنتمين للمعارضة إيميلي ريومر: "لماذا لم يكن هناك رد فعل استباقي تجاه هذه المعلومات الاستخبارية؟"، متابعًا: "أود أن أعرف هل هذا الوزير جزء من الحل أم من المشكلة؟".

 

ونشر الوزير، الشهر الماضي، خطابًا من تركيا، بشأن ترحيل أحد الشقيقين في يوليو الماضي، ومرَّ الرجل من الجمارك الهولندية دون أن يتم وقفه لأنَّه لم يكن قد سجل بعد على قائمة سوداء دولية وطلب عدم إرساله إلى بلجيكا حيث انتهك إطلاق سراح مشروط.

 

ودافع الوزير، في رده على الانتقادات، عن "مخابرات بلاده" قائلاً إنَّها بذلت قصارى جهدها، لافتًا إلى أنَّه لا ينوي الاستقالة، لكنَّه أقرَّ بأنَّه كان ينبغي للسلطات "توجيه بضعة أسئلة إضافية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان