رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

 السعودية: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

 السعودية: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

العرب والعالم

الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك فى السعودية

 السعودية: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

كريم أبو زيد 22 مايو 2020 18:07

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غدٍ الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال اليوم الجمعة في مرصد الأهلة بمدينة تمير.

 

وقالت المحكمة العليا السعودية: إنه قد تعذرت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الجمعة 29 رمضان، على لجان الترائي في عدة مناطق بالمملكة، بينها حوطة سدير شمال الرياض.

 

كانت المحكمة العليا في السعودية دعت إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان.

 

وطالبت ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 

كما أملت ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المُشكلة في المناطق لهذا الغرض.

 

وكانت الحسابات الفلكية، أكدت أن القمر سيغرب قبل الشمس اليوم الجمعة ٢٩ رمضان (الموافق 22 مايو 2020)، ما يعني أن العيد سيكون يوم الأحد 24 مايو، وسيُكمل شهر رمضان 30 يوماً.

 

ونقلت موقع قناة العربية عن أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، قوله إن هلال اليوم الجمعة 29 رمضان سيغرب قبل الشمس في مكة المكرّمة بما يقارب 10 دقائق، وبهذا سيكون شهر رمضان 30 يوماً والعيد يوم الأحد 24 مايو، إذ لن يكون للهلال مكث في الأفق في يوم الجمعة 29 رمضان.

 

ومن المقرر أن دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال لعام 1441 هجرية مساء اليوم الجمعة من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية. ويصدر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بيانًا بنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال.

عيد الفطر 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان