رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

للحد من تفشي كورونا.. الصحة العالمية تعتزم إطلاق تطبيق كوفيد-19

للحد من تفشي كورونا.. الصحة العالمية تعتزم إطلاق تطبيق كوفيد-19

العرب والعالم

الصحة العالمية تعتزم إطلاق تطبيق كوفيد-19

للحد من تفشي كورونا.. الصحة العالمية تعتزم إطلاق تطبيق كوفيد-19

محمد الوكيل 11 مايو 2020 12:22

تعتزم منظمة الصحة العالمية، إصدار تطبيق كوفيد-19، لتتبع أماكن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتحديد المصابين والمخالطين لهم، خاصة بعد تفشي الفيروس القاتل في عدد من دول العالم.

 

وقال برناردو ماريانو مسؤول المعلومات في منظمة الصحة العالمية إن هناك خططا لإطلاق تطبيق "COVID-19"  في جميع أنحاء العالم في شهر مايو الجارى، كما أن أي حكومة يمكنها إصدار نسخة مخصصة لها من التطبيق، بحسب موقع "engadget" التقني.

 

وأوضح ماريانو أن المنظمة ترغب في إضافة خاصية تتبع جهات اتصال المخالطين للأشخاص المصابين بالتعاون مع شركتي آبل وجوجل، موضحًا أنه من الممكن أن تسىء الشركات استخدام تلك البيانات لأغراض ربحية، الأمر الذي سيعيق منظمة الصحة العالمية من القيام بدورها على أكمل وجه.

 

يذكر أن هناك بعض الدول قررت اعتماد تطبيق محلى للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، مثل ألمانيا وفرنسا، رغم التحديات العديدة من انتهاك الخصوصية والدخول على بيانات المواطنين الصحية واستغلال المعلومات الشخصية فيما بعد. 

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان