رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يعتبر حكومته قدوة رغم غرق بلاده في وفيات كورونا

ترامب يعتبر حكومته قدوة رغم غرق بلاده في وفيات كورونا

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

بحسب صحيفة فرانكفورترالألمانية

ترامب يعتبر حكومته قدوة رغم غرق بلاده في وفيات كورونا

احمد عبد الحميد 10 مايو 2020 23:50

قالت صحيفة فرانكفورترالألمانية، إِنَّ الولايات المتحدة لديها معدل وفيات كورونا أعلى بكثير من ألمانيا واليابان، ومع ذلك يصرح  الرئيس دونالد ترامب بأن البلدين يتبعان أمريكا في التعامل مع الجائحة، لكن لا يوجد دليل على ذلك.

 

وقال ترامب يوم الجمعة الماضي،في اجتماع مع أعضاء الكونجرس الجمهوريين، إِنَّ العالم كله ينظر إلى الولايات المتحدة كقائدة في أزمة كورونا.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه تحدث إلى كل من المستشارة أنجيلا ميركل ، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، والعديد من رؤساء الدول والحكومات الآخرين ، معلنا أن "الجميع ، يرون سياسته رائدة في التعامل مع تفشي كورونا.

 

وشككت الصحيفة في تصريحات ترامب لأن اليابان وألمانيا لديهما حالات إصابات كورونا أقل بكثير من الولايات المتحدة، وحتى الآن ، بلغ معدل الإصابات في ألمانيا حوالي 170 ألف مصابا بمرض كوفيد-19، وسجلت اليابان حوالي 16 ألف إصابة،  كما أن عدد وفيات كورونا أقل بشكل ملحوظ في كلا البلدين.

 

حتى الآن ، توفي حوالي 7500 شخصا بسبب الفيروس في ألمانيا وحوالي 600 في اليابان ، بينما بلغ معدل الوفيات في الولايات المتحدة أكثر من 78 ألف حالة وفاة.

 

علاوة على ذلك ، فإن الرد على الوباء في أمريكا كان متأخرا للغاية، كما أن سياسة الانفتاح التي تنتهجها بعض الولايات الأمريكية الآن مثيرة للجدل، بحسب الصحيفة.

 

ترامب يقول إن اختبارات كورونا "غير ضرورية"

 

كمثال على ريادة بلاده العالمية في السيطرة على كورونا ، استشهد ترامب بالإنتاج السريع لأجهزة التنفس لمرضى العناية المركزة ،

 

وأشارت الصحيفة أن تصريح ترامب بريادة  بلاده جاء رداً على سؤال طرحته مراسلة دويتشه فيله ، حين أرادت أن تعرف ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد طلب نصيحة من المستشارة ميركل لأن سياسة كورونا الألمانية كانت ناجحة للغاية.

 

 

وفي حين يعود نجاح ألمانيا في احتواء جائحة كورونا إلى الاختبار المكثف،  ومع ذلك ، لم يبد ترامب الأهمية لهذه الاختبارات.

 

 وقال ترامب  في حديث لشبكة فوكس نيوز إن الاختبارات "ليست ضرورية".

 

 

كما أشاد ترامب برد فعل الحكومة للوباء، مشيرا أنه لو كان اتخذ نهجا مختلفا ، لكان هناك عدد أكبر بكثير من القتلى.

 

كما قال ترامب: "الآن يجب أن تستعد لـ 95 ألف حالة وفاة".

 

 ويضيف: "ربما ستظل هناك بؤر فردية للعدوى في الخريف أو حتى في العام المقبل ، ولكن سيتم التعامل مع هذا، وسيختفي الفيروس بالتأكيد ، حتى لو لم يكن هناك لقاح"

 

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات ترامب متناقضة وعجيبة بشأن الفيروس حيث قال "الفيروسات تموت من تلقاء نفسها".

 

رابط النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان