رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «درس الجائحة».. ماذا تعلمت الصحة العالمية من فيروس كورونا؟

فيديو| «درس الجائحة».. ماذا تعلمت الصحة العالمية من فيروس كورونا؟

العرب والعالم

تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

أكدت أن الوباء سيتراجع تدريجيًا

فيديو| «درس الجائحة».. ماذا تعلمت الصحة العالمية من فيروس كورونا؟

كريم صابر 06 مايو 2020 19:45

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أنّ جائحة فيروس كورونا ستتراجع تدريجيًا، موضحة أنّها استخلصت درسًا من الجائحة وهو أنّ الاستثمار في قطاع الصحة الآن سينقذ حياة الناس لاحقًا. 

 

وقال تيدروس أدهنوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "إن جائحة فيروس كورونا ستتراجع تدريجيًا لكن لن يكون من الممكن على الإطلاق العودة إلى العمل العادي".


وأوضح غيبريسوس خلال  مؤتمر صحفي،  أن خطر العودة إلى حالة الإغلاق واقعي جدا في حال عدم إدارة دول العالم الفترة الانتقالية بطريقة حذرة مع اتباع النهج لإلغاء القيود على مراحل.

 

وأردف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "إننا لن نتمكن من وقف الجائحة قبل التعامل مع أشكال عدم المساواة التي تغذيها". وفقا لما نقله موقع "روسيا اليوم".

ولفت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن "الاستثمار في قطاع الصحة الآن سينقذ حياة الناس لاحقا"، مضيفا: "هذا هو الدرس الذي يجب استخلاصه من جائحة  كوفيد 19".
 

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي أدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو 3 ملايين و759 ألفًا، وأدى إلى وفاة 259 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليون و259 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز".
 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان