رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«لم تنتجه عمدًا».. ترامب يحمل الصين مسؤولية تحويل كورونا إلى جائحة

«لم تنتجه عمدًا».. ترامب يحمل الصين مسؤولية تحويل كورونا إلى جائحة

العرب والعالم

الرئيس الصيني شين جين بينغ

«لم تنتجه عمدًا».. ترامب يحمل الصين مسؤولية تحويل كورونا إلى جائحة

كريم صابر 06 مايو 2020 00:13

حمّل الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، الصين مسؤولة  تحويل فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) إلى جائحة عالمية، مشيرًا إلى انها لم تنتج فيروس كورونا عمدًا.

 

وأضاف ترامب خلال مقابلة أجراها من البيت الأبيض، مع صحيفة نيويورك تايمز، أن التقارير الاستخباراتية تشير إلى "حدوث أشياء سيئة في الصين"، على حد تعبيره.




وتابع: "دعونا نواجه هذا الأمر، الصين لم تنتج كورونا عمدًا، إلا أن هذا الفيروس خرج من هناك (مدينة ووهان الصينية) بطريقة ما".
 

وفي سياق متصل، بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، مساء الثلاثاء،  72,054 حالة، وفقا لموقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

وأظهرت معطايات الموقع أن عدد الإصابات في أمريكا بلغ مليونًا و234 الفًا و487 حالة، فيما بلغت حالات الشفاء 

199 ألفًا و148 حالة.
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو 3 ملايين و715 ألفًا، وأدى إلى وفاة 257 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليون و235 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز".
 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان