رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ضحايا جدد لكورونا عربيًا.. آخر المستجدات

فيديو| ضحايا جدد لكورونا عربيًا.. آخر المستجدات

العرب والعالم

كورونا يتزايد في البلاد العربية

فيديو| ضحايا جدد لكورونا عربيًا.. آخر المستجدات

أيمن الأمين 03 مايو 2020 12:10

لا يزال فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يشكل أحد المخاطر على البلدان العربية، تزامنا مع استمرار نزيف الضحايا للوباء المميت.

 

"كورونا" والذي حصد أرواح الآلاف من البشر، وأصاب الملايين منهم، لم يتوقف عربيًا، رغم الجهود التي تبذلها تلك الدول.

 

وبالوقوف على آخر الإحصاءات داخل بعض البلدان العربية، فقد أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأحد، عن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 2568 حالة وعدد الوفيات 12 حالة.

 

 

وأوضحت الوزارة أن من بين الحالات الجدد 21حالة لعمانيين، و64 حالة لغير عمانيين .

 

وأكدت الصحة العمانية في بيانها المُحدث على موقعها الرسمي عبر الإنترنت، أن 750 حالة قد تماثلت للشفاء

 

وأهابت الصحة العمانية بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.

 

وفي الكويت، أعلن وزير الصحة الكويتي،  الشيخ الدكتور باسل الصباح،  عن شفاء 73 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين الى 1776.

 

 

وكان الصباح صرح الكويتية (كونا) بأن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

وقبل يوم كانت، أعلنت البحرين، أن 12 حالة جديدة تعافت من وباء كورونا ليبلغ العدد الكلي لحالات الشفاء في البلاد 1567.

 

كما كشفت عن 103 حالة إصابة جديدة؛ منها 68 لعمالة وافدة، و 35 حالة لمخالطين لحالات قائمة، ليصبح إجمالي المصابين في البلاد 3273 حالة.

 

 

وأعلن المغرب أمس السبت، عن تسجيل 118 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4687 حالة.

 

أما لبنان، فقد سجلت 4 حالات كورونا في البلاد في الساعات الـ24 الماضية، بينها حالتان من بين الوافدين من الخارج، وفق التقرير اليومي لوزارة الصحة، وبهذه النتيجة، بات العدد الإجمالي للإصابات في لبنان 733.

 

ومن لبنان إلى تونس، فقد أعلنت وزارة الصحة، وفق آخر إحصائياتها، أنّ معدل أعمار الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في تونس قدّرت بـ 67 سنة أغلبهم من الرجال.

 

 

وكانت تخطت تونس حاجز الألف إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات القليلة الماضية.

 

في حين، كانت العراق أعلنت تسجيل حالة وفاة و66 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 2219.

 

وكانت أعلنت مديرية الصحة في محافظة البصرة العراقية تسجيل 17 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

 

في الغضون أيضا، كان السودان أعلن بالأمس، تسجيل 5 وفيات و59 إصابة جديدة بالفيروس المميت.

 

ومن السودان إلى السعودية، فقد سجلت المملكة العربية السعودية، قبل يوم، ارتفاعا غير مسبوق في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

 

ووفق تقارير إعلامية، فقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، إن "المملكة سجلت اليوم 1362 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي المصابين 25459 "، ما يشير إلى استمرار تصاعد أعداد الإصابات اليومية خلال الفترة الماضية.

 

 

وأضاف أن "إجمالي عدد الوفيات بلغ 176 بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال 24 الساعة الماضية"، مشيرا إلى تسجيل "210 حالات تعافي من الفيروس ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 3765".

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19).

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان