رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

اعتبارًا من الخميس.. السعودية تنهي العزل الكلي في القطيف 

اعتبارًا من الخميس.. السعودية تنهي العزل الكلي في القطيف 

العرب والعالم

اعتبارًا من الخميس.. السعودية تنهي العزل الكلي في القطيف 

اعتبارًا من الخميس.. السعودية تنهي العزل الكلي في القطيف 

كريم صابر 29 أبريل 2020 22:35

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، مساء الأربعاء، بأنه تقرر السماح بالدخول إلى محافظة القطيف  والخروج منها اعتبارًا من الخميس، واستمرار السماح بالتجول من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه تقرر كذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة، والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها، وذلك حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

 

وأوضح المصدر أن القرار جاء في إطار نتائج الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة كورونا، وتحقيقًا لتوصيات الجهات الصحية.

 

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، قبل أيام، رفع حظر التجول جزئيًا في جميع مناطق المملكة من الأحد 3 رمضان وحتى الأربعاء 20 رمضان من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

 


وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة  السعودية في بيان، تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا، و1325 إصابة جديدة بالوباء، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 21 ألفا و 402، بينها 157 وفاة، وألفين و953 متعافيا بعد شفاء 169 حالة جديدة.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو 3 ملايين و192 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 226 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 992 ألف شخص حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم..

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان