رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بانكماش قدره 4.8 %.. فيروس كورونا يهوى بالاقتصاد الأمريكي

فيديو| بانكماش قدره 4.8 %.. فيروس كورونا يهوى بالاقتصاد الأمريكي

العرب والعالم

فيروس كورونا يعصف بالاقتصاد الأمركي

خلال الربع الأول من 2020

فيديو| بانكماش قدره 4.8 %.. فيروس كورونا يهوى بالاقتصاد الأمريكي

كريم صابر 29 أبريل 2020 17:40

بالتزامن مع الإغلاق الكبير الذي تشهد الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، انكمش اقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من 2020 بنسبة 4.8 %على أساس سنوي.

وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش 4.8 % في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع نمو بنسبة 2.1 % بالربع الأخير من 2019، وفقا للقراءة الأولية الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي.


وجاء انكماش الاقتصاد الأمريكي بأعلى من التوقعات التي قدرته بنحو 4 %، وهو الأكبر منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.


وتعكس المؤشرات الأولية بشأن الأداء الاقتصادي، مساهمات سلبية من نفقات الاستهلاك الشخصي والاستثمارات الثابتة الخارجية والصادرات واستثمارات المخزونات الخاصة خلال الربع الأول، حسب البيانات.

ويشهد الاقتصاد الأمريكي حالة من الانكماش والضرر نتيجة تداعياتة الإغلاق الكبير التي بدأت في مارس الماضي، وتضررت قطاعات واسعة بالاقتصاد الأكبر عالمياً.

ولمجابهة تداعيات الفيروس، مرر مجلس النواب الأمريكي حزمة تحفيز بقيمة 3 تريليونات دولار، كما خفض بنك الاحتياط الاتحادي معدلات الفائدة إلى قرب الصفر.

وبلغ عدد الإصابات بكورونا في عموم الولايات المتحدة  مليونا و37 ألف و151، فيما بلغ عدد الوفيات 59 ألفا و329 حالة.

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو 3 ملايين  و163 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 219 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 975 ألف شخص حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم..

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان