رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: الصين تحاول الخروج من «ورطة كورونا» بأيدٍ نظيفة

صحيفة ألمانية: الصين تحاول الخروج من «ورطة كورونا» بأيدٍ نظيفة

العرب والعالم

تحاول الصين الخروج من أزمة كورونا بأيدٍ نظيفة

صحيفة ألمانية: الصين تحاول الخروج من «ورطة كورونا» بأيدٍ نظيفة

احمد عبد الحميد 27 أبريل 2020 19:37

تحاول الصين الخروج من أزمة كورونا  بأيدٍ نظيفة، وللقيام بذلك، تستخدم الدبلوماسية الشرعية، ولذلك يجب على العالم أن يتوخى الحذر ولا ينساق وراء الخداع الصيني.. كلمات وردت في تقرير صحيفة فرانكفورتر الجماينه الألمانية بعنوان "احذروا من الصين".

 

وأوضحت الصحيفة أَنَّ إحدى المهام العادية للدبلوماسيين تحسين صورة بلادهم، بغض النظر عما إذا كانوا يمثلون ديمقراطية أو ديكتاتورية، وهذا ما يفعله الدبلوماسيون الصينيون في الخارج، لكسب ود ممثلي الدول الأخرى.

 

ورأت الصحيفة أَنَّهُ  ليس من المفاجئ تقديم الدبلوماسيين الصينيين في برلين اقتراحًا مفاده أنه على ممثلي الحكومة الألمانية تقدير جهود الصين في مكافحة فيروس كورونا.

 

وأشارت أَنَّ العامل الحاسم هو كيفية تفاعل السلطات الألمانية مع هذا الاقتراح الصيني في ظل ممارسة بكين لسياسة خادعة ذات وجهين.

 

 وفي هذه الحالة، سيقف الألمان كالعادة صامتين، لكن يجب توخي الحذر بشكل خاص في التعامل مع بكين نظراً لانعدام الشفافية الذي يتمتع به النظام الصيني سواء فيما يتعلق ببداية جائحة كورونا في ووهان، أو في السياسة الخارجية لها، بحسب الصحيفة.

 

والأخطر من ذلك، أَنَّ القيادة الصينية قبل كورونا،  حاولت تنفيذ برنامجها اللغوي على المستوى الدولي - من طريق الحرير إلى تايوان ، حتى في الدول الأضعف التي تواجه تهديدات وضغوطًا اقتصادية، وفقا للصحيفة.

 

رابط النص الأصلي

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان