رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أرقام مفزعة.. خسائر الطيران فى الدول العربية بسبب كورونا

فيديو| أرقام مفزعة.. خسائر الطيران فى الدول العربية بسبب كورونا

العرب والعالم

الطيران الاماراتي

فيديو| أرقام مفزعة.. خسائر الطيران فى الدول العربية بسبب كورونا

فادي الصاوي 25 أبريل 2020 01:04

كبد فيروس كورونا المستجد الذى أودي بحياة أكثر من 190 ألف شخص حول العالم، شركات الطيران العربية خسائر مادية كبيرة خلال الفترة الماضية قدرت بمليارات الدولارات، وأصبحت العديد من الوظائف فى هذا القطاع فى وضع خطر جراء توقف حركة السفر بين الدول منذ فبراير الماضي وحتى الآن.

 

مؤخرا كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا"، الخسائر التي تعرضت لها الدول نتيجة تعليق حركة الطيران، مطالبا الحكومات بتقديم مساعدات مالية للتغلب على الخسائر الناتجة عن توقف إقلاع الرحلات.

 

وبحسب أرقام أعلن عنها "الاياتا"، احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول عربيا فى خسائر قطاع الطيران، حيث انخفض عدد المسافرين إلى حوالي 35 مليون مسافر، وبلغت خسائر في الإيرادات حوالي 7.2 مليار دولار، ووضع 287,500 وظيفة في خطر، وقدر الأضرار على الاقتصاد السعودي بـ 17.9 مليار دولار.

 

وحلت دول الإمارات العربية المتحدة فى المركز الثاني بعد السعوية، وانخفض عدد مسافرين إلى 31 مليون مسافر، وبلغت الخسائر في الإيرادات حوالي 6.8 مليار دولار، ووضع 287,700 وظيفة في خطر، وبلغ الأضرار على الاقتصاد الإماراتي 23.2 مليار دولار.

 

وجاءت مصر فى المركز الثالث، حيث انخفض عدد مسافرين إلى 13 مليون مسافر، وبلغت الخسائر في الإيرادات حوالي 2.2 مليار دولار، ووضع 279,800 وظيفة في خطر، وتكبد الاقتصاد المصري أضراراً قدرت بـ 3.3 مليار دولار.

 

ضمت القائمة أيَضا المملكة المغربية والكويت والجزائر وقطر وتونس وسلطنة عمان.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي..

 

ووصل تأثير وباء كورونا، إلى قطاع الطيران فى قارة آسيا، حيث تسبب فى انخفاض إيرادات الشركات بنحو 113 مليار دولار أمريكي، بحسب بيان صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يمثل حوالي 300 شركة عاملة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

والاتحاد ذكر أن شركات الطيران فى هذه المنطقة تواجه تراجعا في أعداد المسافرين وصل إلى 50% العام الجاري مقارنة بعام 2019، كاشفا عن وجود نحو 2ر11 مليون شخص معرضون لخطر فقدان وظائفهم، بينهم العاملون في القطاعات التي تعتمد على صناعة الطيران، مثل السفر والسياحة.

 

وفى أوروبا تسبب فيروس كورونا، فى انهيار شبه تام فى القارة العجوز بعد إيقاف 90% من رحلات الركاب الأوروبية، واستبدال بعضها برحلات الشحن، حيث جرت إلغاء 959 ألفاً و677 رحلة من وإلى أوروبا في الأسابيع الأولى من شهر مارس قبل قرار تعليق الطيران.

 

وفقدت لندن صدارة المطارات في العالم مؤقتاً، وتصدر مطار لايبزيج في ألمانيا الشرقية كأكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا، مع 185 حركة قبل مطار فرانكفورت بـ179، واحتل مطار أوسلو المرتبة الثالثة بـ 169 رحلة.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان