رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

برفضها سندات كورونا ..هل تُسَلِّم حكومة ميركل إيطاليا للصين؟

برفضها سندات كورونا ..هل تُسَلِّم حكومة ميركل إيطاليا للصين؟

العرب والعالم

مساعدات صينية لإيطاليا في أزمة كورونا

صحيفة ألمانية تجيب

برفضها سندات كورونا ..هل تُسَلِّم حكومة ميركل إيطاليا للصين؟

احمد عبد الحميد 22 أبريل 2020 23:07

قالت صحيفة فرانكفورتر الجماينة الألمانية، إَنَّ الجدل المثار حول تسليم حكومة ميركل إيطاليا إلى الشعبويين ومن ثم إلى الصينيين، حال رفضت الطلب الإيطالي بإنشاء سندات كورونا، يهدف إلى تمزيق وحدة الاتحاد الأوروبي.

 

وبحسب الصحيفة، فَإِنَّ  ارتفاع هامش العوائد بين السندات الحكومية الإيطالية والألمانية بنسبة 2.5 نقطة مئوية إلى أعلى مستوى له، ليس دراماتيكيا، كما يروج البعض، بل يشير إلى امكانية عقد اتفاق بين رؤساء الدول والحكومات، يوم الخميس المقبل، بشأن حزمة تمويل، دون أن يحتوي على سندات كورونا التي طلبتها إيطاليا من الاتحاد الأوروبي.

 

وتساءلت الصحيفة:  هل يعتقد أحد أَنَّ الصينيين سيقدمون لإيطاليا مساعدة مالية كبيرة مثل الاتحاد الأوروبي دون فرض شروط صارمة؟

 

وأوضحت الصحيفة أَنَّ الصينيين ليسوا بهذا الغباء، فكيف يقدموا الدعم المالي لإيطاليا، وهم يعلمون أَنَّ  ياسيين إيطاليين مثل ماتيو سالفيني، والممثلين الراديكاليين لحركة النجوم الخمسة أو الفاشيين الجدد يهينون المانحين؟.. فعلى "سالفيني" أن يعرف ذلك أيضًا.

 

وزعزعت كريستين لارجارد؛ ثقة السوق أكثر من خلال تعليقاتها المدمرة، التي تشير إلى أنها غير مستعدة لوقف الفروقات بين تكاليف الاقتراض الإيطالية والألمانية، من الارتفاع إلى مستويات خطيرة.

 

ويشير الهامش الذي يتوسع بشكل حاد أو فرق سعر الفائدة بين سندات الحكومة الإيطالية والألمانية، إلى أن منطقة اليورو تتجه نحو أزمة.

 

رابط النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان