رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تتخطى 10 آلاف إصابة.. كورونا ينهش السعودية

فيديو| تتخطى 10 آلاف إصابة.. كورونا ينهش السعودية

العرب والعالم

إصابات بكورونا في السعودية

و103 وفيات..

فيديو| تتخطى 10 آلاف إصابة.. كورونا ينهش السعودية

أيمن الأمين 20 أبريل 2020 16:20

أرقام صادمة لضحايا كورونا ضربت المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين ارتفاع إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 10484 حالة مؤكدة، بزيادة بـ 1122 إصابة عن المسجلة أمس.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لكشف آخر مستجدات فيروس كورونا بالمملكة: إنه "تم تسجيل ست وفيات جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 103 حالات وفاة".

 

وأضاف أنه تم تسجيل تعافي 92 حالة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 1490 حالة.

 

 

وقال وزير الصحة الدكتور السعودي توفيق الربيعة في وقت سابق اليوم إن "الوزارة أشارت منذ أسبوعين إلى إمكانية الوصول إلى 10 آلاف حالة خلال الأسابيع القادمة، وبأرقام اليوم وصل عدد الإصابات في المملكة إلى أكثر من عشرة آلاف حالة".

 

هذا، وأوضح في كلمة اليوم أن "الزيادة الملاحظة في أعداد الإصابات خلال الثلاثة أيام الماضية، هي نتيجة لعمل المسح النشط، والتي يتم فيها التقصي عن الحالات واكتشافها قبل وصولها للوزارة، وهو ما يساعد في السيطرة على الوباء"، متوقعًا أن يستمر تزايد الحالات في الفترة القادمة.

 

 

وأكد أهمية التعاون لحماية الجميع من هذا الوباء وتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالوقاية بأنواعها.

 

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر بؤرة للفيروس المستجد في العالم، تليها الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن الملايين من البشر أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان