رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

عزل محافظات وتعديل توقيت الحظر.. إجراءات جديدة بالأردن لمواجهة كورونا

عزل محافظات وتعديل توقيت الحظر.. إجراءات جديدة بالأردن لمواجهة كورونا

العرب والعالم

إجراءات جديدة بالأردن لمواجهة كورونا

عزل محافظات وتعديل توقيت الحظر.. إجراءات جديدة بالأردن لمواجهة كورونا

محمد الوكيل 19 أبريل 2020 21:54

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، عزل محافظات جنوبي البلاد، لعدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا فيها، كما أعلنت عن ارتفاع الإصابات بالوباء القاتل إلى 417 حالة.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة قررت عزل محافظات الكرك والطفيلة ومعان "جنوب" ابتداء من الأربعاء، بالإضافة إلى تخفيف إجراءات الوقاية من كورونا فيها، لعدم رصد أي إصابة بالفيروس بين سكانها.

 

وأوضح أنه سيتم تعديل إجراءات الحظر بالمحافظات الثلاث لتصبح مماثلة للإجراءات المتبعة بمحافظة العقبة "جنوب"، حيث يسمح بالتنقل سيرًا على الأقدام وبالمركبات وعودة العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، بالتوقيت المحلي.

 

وكانت قررت الحكومة الأردنية، الخميس الماضي، تخفيف إجراءات الحظر في العقبة اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد أن كان يمنع العمل فيها، ويسمح فقط بالتنقل سيرًا على الأقدام.

 

ومنتصف الشهر الماضي، فرضت السلطات في الأردن حظر تجوال جزئي، يسمح خلاله للمواطنين بتلبية احتياجاتهم سيرا على الأقدام من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

وحتى مساء اليوم الأحد، تخطى عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و363 ألفا، توفي منهم أكثر من 162 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 607 آلاف.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان