رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

الجائحة تباغت السفن الحربية.. كورونا يصيب جنودًا في البحرية بالهند وتايوان

الجائحة تباغت السفن الحربية.. كورونا يصيب جنودًا في البحرية بالهند وتايوان

العرب والعالم

فيروس كورونا يضرب جنود البحرية في الهند وتايوان

الجائحة تباغت السفن الحربية.. كورونا يصيب جنودًا في البحرية بالهند وتايوان

محمد الوكيل 19 أبريل 2020 19:09

أعلنت وسائل إعلام هندية، اليوم الأحد، نقل 26 عنصرًا من سلاح البحرية إلى المستشفيات، إثر تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، على متن سفينة حربية بمدينة مومباي.

 

وبذلك ارتفعت إصابات فيروس كورونا في الهند، إلى 16 ألف و365، توفي منهم 521.من جهة أخرى.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن مركز التحكم والسيطرة على كورونا في تايوان، تشخيص 24 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجنود بسلاح البحرية، موضحًا أن الإصابات جرى تسجيلها وسط طاقم سفينة حربية، إثر عودتها من مناورات استمرت شهرين في جزيرة "بالاو" بالمحيط الهادئ.

 

وأشار المركز في بيانه، إلى إخضاع أكثر من 700 عنصر من طواقم 3 سفن حربية شاركت بدورها في نفس المناورات، للحجر الصحي، كما بلغت إصابات كورونا في تايوان 420، توفي منهم 6 حالات.

وحتى مساء اليوم الأحد، تخطى عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و363 ألفا، توفي منهم أكثر من 162 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 607 آلاف.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان