رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. العراق يمدد تعليق الرحلات الجوية حتى 24 أبريل 

بسبب كورونا.. العراق يمدد تعليق الرحلات الجوية حتى 24 أبريل 

العرب والعالم

بسبب كورونا.. العراق يمدد تعليق الرحلات الجوية حتى 24 أبريل 

بسبب كورونا.. العراق يمدد تعليق الرحلات الجوية حتى 24 أبريل 

كريم صابر 18 أبريل 2020 17:21

ضمن الإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) قرر العراق اليوم السبت، تمديد تعليق الرحلات الجوية الداخلية والخارجية حتى 24 أبريل الجاري، بالتزامن مع انتهاء قرار  التعليق السابق منتصف ليل اليوم السبت.


وقال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي دريد يحيى جاسم، إن "تعليق الرحلات الجوية في البلاد سيستمر لغاية يوم الجمعة المقبلة 24 إبريل".

وأوضح جاسم في بيان رسمي أن "قرار التعليق يشمل جميع الرحلات الداخلية والخارجية، باستثناء الرحلات الخاصة بإجلاء العراقيين في الخارج والشحن الجوي".
 


وفي وقت سابق علقا لعراق تسيير الرحلات الجوية في 17 مارس الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا. وشملت الإجراءات أيضاً إغلاق الحدود البرية أمام تدفق الوافدين الأجانب وتعليق الدراسة وحظر التجمعات العامة بكافة أشكالها فضلاً عن حظر التجوال.

وحتى مساء الجمعة، سجل العراق 1482 إصابة بفيروس كورونا بينها 81 وفاة و906 حالة تعافٍ. 

 


وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليونين و275 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 156 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 582 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان