رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

نصف مليار دولار لشركة أمريكية لتسريع خطط إنتاج لقاح ضد كورونا

نصف مليار دولار لشركة أمريكية لتسريع خطط إنتاج لقاح ضد كورونا

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

نصف مليار دولار لشركة أمريكية لتسريع خطط إنتاج لقاح ضد كورونا

أحمد علاء 17 أبريل 2020 23:27
في خطوة قد تُسرِّع من وتيرة كبح جماح فيروس كورونا المستجد، أعلنت شركة دواء أمريكية تلقيها تمويلًا فدراليًّا بقيمة 483 مليون دولار لتسريع خططها لتطوير وإنتاج لقاح ضد هذا الوباء.
 
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن شركة "موديرنا" قولها إنّ المنحة التي تلقتها من هيئة البحوث والتطوير الطبية الحيوية المتقدمة التابعة لوزارة الصحة الأمريكية سيخصص لإجراء تجارب على اللقاح ومن ثم طرحه للموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA).
 
وتنوي الشركة ومقرها ولاية ماساتشوستس تعيين 150 موظفًا جديدًا من أجل تصنيع جرعات للدراسات التي تجريها، والإنتاج على نطاق واسع إذا نجحت التجارب.
 
هذه الخطوة، وفق شبكة "الحرة"، تُشير إلى أنّ عملية تطوير اللقاح وصلت إلى درجة متقدمة، لدرجة أن الاستعدادات جارية لاختباره بشكل أكبر وبدء تصنيعه، لكن ذلك لا يعني بعد أنه لقاح آمن.
 
وشرعت الشركة في دراسة تأثير اللقاح على البشر في مارس الماضي، لكن الباحثين قالوا إنه لن تتم الاستفادة منه على نطاق واسع قبل وقت مبكر من العام المقبل.
 
وقالت "موديرنا" إنها تخطط لبدء المرحلة الثانية للقاح في الربع الثاني من العام الجاري، والمرحلة الأخيرة في فصل الخريف، ومن المتوقع الحصول على نتائج التجربة الأولى هذا الصيف.
 
ومن بين الشركات الأخرى التي تطور لقاحات شركة CanSino Biologics الصينية التي قالت الأسبوع الماضي إن الاختبارات البشرية الأولية أثبتت أن لقاحها "آمن" وأعلنت أنها ستبدأ قريبا المرحلة الثانية.
 
وتخطط شركة "جونسون آند جونسون" لبدء اختبارات على البشر بحلول سبتمبر، وتتوقع أن يكون اللقاح متاحا في وقت مبكر من العام المقبل.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان