رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. إلغاء حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث

بسبب كورونا.. إلغاء حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث

العرب والعالم

إلغاء حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث بسبب كورونا

بسبب كورونا.. إلغاء حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث

محمد الوكيل 17 أبريل 2020 13:31

تسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في إلغاء حفيدة الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، حفل زفافها الملكي بسبب الإغلاق العام في بريطانيا، جراء الإجراءات الاحترازية للتصدي للوباء القاتل.

 

وذكرت "مجلة بيبول"، أن الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث، ألغت زفافهما الملكي، على خطيبها إدواردو مابيليموتسي ، بسبب الإغلاق العام في بريطانيا، وسط جائحة فيروس كورونا.

 

وأضافت المجلة، نقلا عن متحدث باسم الخطيبين، أن الأميرة بياتريس، كانت  قلصت، في شهر مارس، خطط الزفاف، وألغت حفل استقبال كان من المقرر عقده في قصر بكنغهام في شهر مايو المقبل.

 

وأوضحت أنه لا توجد خطط لتغيير الأماكن أو إقامة حفل زفاف أكبر، وأنهما لا يفكران حتى في الزفاف في هذا الوقت، كما سيأتي وقت لإعادة الترتيب، لكن هذا لم يحن بعد.

 

وحتى صباح الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و184 ألفا، توفي منهم أكثر من 146 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 553 ألفا، حسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان