رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وسائل إعلام عبرية تكذب أرقام «الصحة الإسرائيلية» بشأن وفيات كورونا

وسائل إعلام عبرية تكذب أرقام «الصحة الإسرائيلية» بشأن وفيات كورونا

العرب والعالم

إعلام عبري يكذب أرقام «الصحة الإسرائيلية» بشأن وفيات كورونا

وسائل إعلام عبرية تكذب أرقام «الصحة الإسرائيلية» بشأن وفيات كورونا

كريم صابر 14 أبريل 2020 19:16

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الإسرائيلية حول عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) مضللة وليست دقيقة على الإطلاق.

 

وقالت الصحيفة "في تقرير لها: "إن الأرقام التي تنشرها وزارة الصحة الإسرائيلية حول عدد الوفيات بفيروس كورونا مضللة وليست دقيقة أبدا، نتيجة لعدم شمول تلك الأرقام من يموت في البيت".


 

وأفادت الصحيفة بأن البيانات المضللة يعود إلى أن عدد الوفيات الذي تنشره الوزارة، مرتين يوميا، يشمل المرضى الذين توفوا في المستشفيات فقط، ولا يشمل المتوفين في بيوتهم. وفقا ما نقلته "سبوتنيك".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كثيرا من المصابين الإسرائيليين بفيروس كورونا يرفضون الذهاب للمستشفى للعلاج من الفيروس، وبالتالي من مات في منزله بالفيروس يعد موتا بمرض مزمن، على سبيل المثال، وبالتالي لا يحسب ضمن قتلى كورونا الإجمالي.

 

وأمس الاثنين قررت الحكومة الإسرائيلية، ، فرض إغلاق كامل في البلاد يبدأ في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء وحتى فجر الخميس، وذلك للحد من تفشي وباء "كوفيد-19".

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليون و947 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 121 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 460 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان