رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع كبير لضحايا كورونا في بريطانيا.. و«العزل الصحي» ينتهي الخميس 

ارتفاع كبير لضحايا كورونا في بريطانيا.. و«العزل الصحي» ينتهي الخميس 

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا في بريطانيا

أكثر من 4 آلاف إصابة و717 وفاة خلال 24 ساعة

ارتفاع كبير لضحايا كورونا في بريطانيا.. و«العزل الصحي» ينتهي الخميس 

كريم صابر 13 أبريل 2020 18:07

شهدت بريطانيا اليوم الاثنين، ارتفاعًا جديدًا في حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، حيث بلغ عدد الوفيات 11 ألفا و329، إثر تسجيل 717 وفاة جديدة، بينما ارتفعت عدد الإصابات إلى 88 ألفًا و621 بعد تسجيل 4 آلاف و342 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.


وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة البريطانية، أنّ البلاد سجلت 4 آلاف و342 إصابة جديدة بكورونا، لترتفع الحصيلة إلى 88 ألفا و621، مشيرًا إلى إجراء 367 ألفا و667 فحصًا للكشف عن كورونا بعموم البلاد.


ومن المقرر أن تنتهي فترة العزل الصحي المفروض جزئيًا بالبلاد، الخميس المقبل، حيث يُنتظر تمديدها. وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول".


وفي سياق متصل، أفاد بيان صادر عن رئاسة الحكومة البريطانية، بأن "رئيس الوزراء بوريس جونسون لا يزاول مهامه ولن يعود إليها إلا بتوجيهات من الأطباء، رغم مغادرته المستشفى".

 


وغادر جونسون مستشفى سانت توماس بالعاصمة لندن، أمس الأحد ليستكمل مرحلة التعافي من كورونا في منزله الريفي ببلدة "تشيكرز".

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليون و876 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 116 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 435 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان