رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فحص كورونا جديد لـ بوريس جونسون.. وهذه نتيجته

فيديو| فحص كورونا جديد لـ بوريس جونسون.. وهذه نتيجته

العرب والعالم

بوريس جونسون

فيديو| فحص كورونا جديد لـ بوريس جونسون.. وهذه نتيجته

كريم صابر 13 أبريل 2020 17:49

أفادت تقارير إعلامية اليوم الإثنين، بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، خضع لفحص طبي جديد للكشف عن فيروس كورونا، مؤكدة أن نتائج الفحص جاءت سلبية، ما يعني تعافيه كليًا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 

ونصح الأطباء جونسون بالبقاء في المنزل الريفي لفترة نقاهة وراحة أطول، فيما صرح المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بأن جونسون يركز حاليًا على التعافي وليس على مهامه. وفقا لما نقله "روسيا اليوم".

 

وتعافى بوريس جونسون من فيروس كورونا، وخرج من مستشفى سانت توماس بالعاصمة أمس الأحد بعدما دخله يوم 4 أبريل الجاري واحتجز داخل غرفة العناية المركزة لمدة 3 أيام، ليستكمل فترة تعافيه بمقره الريفي في تشيكرز.
 

وفي أول تصريح له لدى خروجه من العناية المركزة، وجه رئيس الوزراء البريطاني الشكر للطاقم الطبي الذي يعالجه بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. وبتأثر قال بوريس جونسون للأطباء والممرضين "أنا مدين لهم بحياتي".

 

 

وردًا على سؤال حول ما إذا كان هناك أي توجيه بشأن الموعد الذي يمكن فيه لرئيس الوزراء العودة إلى العمل ، قال هانكوك خلال إفادة صحفية "إنه يستريح. إنه في تشيكرز. يسعدني أنه خرج من المستشفى بعد شفائه.. لا توجد أي نصيحة بشأن فترة (النقاهة) ... سيتخذ الأطباء هذا القرار معه. تعمل الحكومة بكفاءة تامة في إطار الاستراتيجية التي وضعها".

 

جونسون (55 عاماً) كان قد نُقل إلى مستشفى سانت توماس بوسط لندن هذا الشهر لمعاناته من استمرار أعراض المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد. ودخل العناية المركزة في السادس من أبريل وظل هناك حتى التاسع من الشهر.

 

وأشار جونسون إلى طاقم العمل بالمستشفى الذي يقع على الجانب الآخر من مبنى البرلمان عبر نهر التايمز قائلاً: "لا يمكنني شكرهم بما يكفي. أدين لهم بحياتي".

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليون و876 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 116 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 435 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان