رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

في عيد الفصح.. ترامب لشعبه: سننتصر على جائحة كورونا

في عيد الفصح.. ترامب لشعبه: سننتصر على جائحة كورونا

العرب والعالم

ترامب يتعهد بالانتصار على جائحة كورونا

في عيد الفصح.. ترامب لشعبه: سننتصر على جائحة كورونا

محمد الوكيل 12 أبريل 2020 21:48

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسالة إلى الشعب الأمريكي، اليوم الأحد، في إطار مواجهة وباء كورونا المستجد، مُتعهدًا باحتواء الأزمة والانتصار في هذه المعركة ضد جائحة كورونا.

 

وقال ترامب، في رسالته إلى الشعب الأمريكي، بمناسبة عيد الفصح، نشُرت على موقع البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تواجه تحديات فريدة من نوعها ناجمة عن الفيروس الجديد، لافتًا إلى أن عددا لا يحصى من المتطوعين استجابوا لنداءات المساعدة في مجتمعاتهم، ويؤدون عملاً استثنائيًا لمساعدة جيرانهم في زمن الحاجة.

 

ومن ناحية أخرى، قال ترامب، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "الاحتفالات بعيد الفصح هذا العام تختلف عن سابقاتها، لأن إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة لردع الفيروس تمنع المواطنين من زيارة الكنائس".

 

وتابع الرئيس الأمريكي في تغريدته: "أزمة تفشي كورونا في الولايات المتحدة جائحة لم ير أحد مثلها من قبل، لكننا سنتنصر في هذه المعركة".

 

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا عالميًا، تليها في الوفيات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفي الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا

 

وحتى عصر اليوم الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و796 ألفا، توفي منهم أكثر من 110 آلاف، فيما تعافى أكثر من 412 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان