رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لمدة 4 أيام.. فتح معبر رفح استثنائيًا لعودة الفلسطينيين العالقين في مصر

لمدة 4 أيام.. فتح معبر رفح استثنائيًا لعودة الفلسطينيين العالقين في مصر

العرب والعالم

فتح معبر رفح استثنائيًا لعودة الفلسطينيين العالقين في مصر

لمدة 4 أيام.. فتح معبر رفح استثنائيًا لعودة الفلسطينيين العالقين في مصر

محمد الوكيل 12 أبريل 2020 20:33

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، إياد البزم، اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري بشكل استثنائي، غدًا الإثنين، لعودة العالقين الفلسطينيين في مصر.

 

وقال "البزم" خلال مؤتمر صحفي، بقطاع غزة، إن القاهرة تعتزم فتح معبر رفح بشكل استثنائي، اعتبارًا من غدًا الإثنين وحتى الخميس، لإدخال العالقين بالأراضي المصرية.

 

وأوضح أن دخول العالقين إلى القطاع سيتم على دفعات بحيث تدخل يوميًا دفعة مكونة من 250، خلال أيام عمل معبر رفح، مشيرًا إلى أن كافة المسافرين العائدين إلى القطاع سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يومًا قابلة للزيادة، في إطار إجراءات منع تفشي فيروس كورونا.

 

يذكر أن مصر لم تفتح معبر رفح منذ منتصف مارس الماضي، ضمن تدابير منع تفشي كورونا، كما بلغت إصابات فيروس كورونا في فلسطين 268 حالة، بينها 13 في قطاع غزة.

 

وحتى عصر اليوم الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و796 ألفا، توفي منهم أكثر من 110 آلاف، فيما تعافى أكثر من 412 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا

اعلان

اعلان