رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الثانية.. لا وفيات في الصين بسبب كورونا خلال 24 ساعة

للمرة الثانية.. لا وفيات في الصين بسبب كورونا خلال 24 ساعة

العرب والعالم

لا وفيات في الصين بسبب كورونا خلال 24 ساعة

للمرة الثانية.. لا وفيات في الصين بسبب كورونا خلال 24 ساعة

محمد الوكيل 12 أبريل 2020 18:11

أعلنت اللجنة الوطنية الصحية في الصين، اليوم الأحد، عدم تسجيل أي وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، للمرة الثانية منذ انتشار الفيروس القاتل في البلاد.

 

وذكرت اللجنة في بيان لها، أن البلاد سجلت 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 97 حالة مصدرها خارجي، موضحة أن 50 مُصابًا تعافوا من الفيروس في الساعات الماضية.

 

وأكدت عدم تسجيل أي وفاة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية، للمرة الثانية منذ البدء بإحصاء الوفيات في يناير الماضي، مشيرة إلى انتهاء فترة المراقبة الطبية لـ1534 شخصًا من المخالطين للمصابين بالفيروس.

 

يذكر أنه في 7 أبريل الجاري، أعلنت السلطات الصينية، أنها لأول مرة لم تسجل أي حالة وفاة بالفيروس، منذ بدء إحصاء الوفيات في يناير الماضي، كما بلغت إصابات كورونا في الصين 82 ألفا و52، توفي منهم 3 آلاف و339، بينما تعافى 77 ألفًا و575 مصابًا.

 

وحتى عصر اليوم الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و796 ألفا، توفي منهم أكثر من 110 آلاف، فيما تعافى أكثر من 412 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان