رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«مشاهدة أفلام وحل ألغاز».. كيف يقضي جونسون وقته مع كورونا؟ 

«مشاهدة أفلام وحل ألغاز»..  كيف يقضي جونسون وقته مع كورونا؟ 

العرب والعالم

 آخر تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا

مكتب رئيس وزراء بريطانيا يكشف آخر تطورات حالته الصحية..

«مشاهدة أفلام وحل ألغاز».. كيف يقضي جونسون وقته مع كورونا؟ 

كريم صابر 11 أبريل 2020 20:10

كشفت وسائل إعلام بريطانية، مساء السبت، عن آخر تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على خلفية معاناته مؤخرًا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

 

وصرح متحدث باسم بوريس جونسون اليوم بأنّ حالة رئيس الحكومة البريطانية الصحية تتحسن "بشكل كبير" بعدما نقل إلى المستشفى منذ نحو أسبوع إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بأن الأخير يشاهد حاليا الأفلام ويحل ألغاز لعبة "سودوكو" اليابانية، بعد خروجه من وحدة العناية المركزة التي دخلها إثر إصابته بكورونا.



وبحسب «روسيا اليوم»، قالت وسائل إعلام بريطانية إنّ جونسون يشاهد الفيلم الكوميدي «Withnail»، و سلسلة أفلام «Lord of the Rings»، فضلا عن قيامه بحل ألغاز اللعبة اليابانية الشهيرة.

 

وكان مكتب الحكومة البريطانية، أعلن أمس أن رئيس الوزراء لا يزال في المستشفى، في المراحل الأولى من التعافي، لافتًا إلى أن معنوياته جيدة جدا.

 

والخميس الماضي أعلن مقر رئاسة الوزراء البريطانية، أن جونسون، أخرج من وحدة العناية الفائقة، إلا أنه ما زال يتلقى الرعاية الطبية داخل المستشفى.


وذكر أن جونسون، "نُقل إلى المستشفى الأحد الماضي بعد عشرة أيام من إصابته بفيروس كورونا، بناء على توصية الطبيب المعالج كإجراء وقائي، إلا أنه تم نقله إلى العناية المركزة، إثر تدهور حالته الصحية، لتلقي العلاج والعناية اللازمة".

 

وأعلنت بريطانيا مساء السبت، ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)  إلى 9 آلاف و875، بعد تسجيل 917 وفاة في يوم واحد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت وزارة الصحة البريطاينة أنها أجرت حتى الساعة الثامنة صباحا من السبت 11 أبريل، 334974 تحليلا، بينها 18091 يوم الجمعة 10 أبريل، مؤكدة إصابة 78991 منذ تفشي الوباء.

 

 

وأفاد مسؤولون في قطاع الصحة بأن عدد الوفيات في مستشفيات إنجلترا ارتفع خلال الـ 24 ساعة الماضية بتسجيل 823 وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 8937.

 

وقالت خدمة الصحة الوطنية في لندن إن أعمار من توفوا تراوحت بين 11 عاما و102 وأن 33 منهم لم يكن لديهم مشكلات صحية أخرى.

 

 

وتحل بريطانيا خامسا في قائمة وفيات كورونا، بعد إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليون و760 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 107 آلاف، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 395 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".
 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان