رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بلومبيرج: 9 أدوية محتملة لعلاج كورونا.. تعرف على أسعارها

بلومبيرج: 9 أدوية محتملة لعلاج كورونا.. تعرف على أسعارها

العرب والعالم

9 أدوية محتملة لعلاج كورونا.. تعرف على أسعارها

بلومبيرج: 9 أدوية محتملة لعلاج كورونا.. تعرف على أسعارها

محمد الوكيل 11 أبريل 2020 11:21

كشفت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، الأسعار المحتملة لعلاج فيروس كورونا المستجد، والمتفشي في العديد من دول العالم، ما تسبب في سقوط آلاف الوفيات والمصابين.

 

وذكرت الوكالة الأمريكية أن أسعار 9 أدوية محتملة لعلاج فيروس كورونا، ستتراوح بين دولار واحد، و29 دولارًا لكل منها، بعد التأكد من فعاليتها والبدء بإنتاجها.

 

وبيّنت أن التجارب السريرية تجُرى حاليًا في الولايات المتحدة على 9 أدوية موجودة مسبقًا في السوق، بينها علاج الملاريا والسل والإيدز وعلاجات أخرى يمكن الجمع بينها، وفي حال نجاحها سيكون العلاج متوفرًا بقيمة دولار واحد.

 

وحسب "بلومبيرج"، فإن  أقصى ما يمكن أن يصل له ثمن العلاج 29 دولارًا، موضحة أنه من المتوقع، أن تظهر نتائج التجارب العشوائية للعديد من العلاجات الجديدة في الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان