رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يلتهم الأمريكان.. ووفاة 2108 في 24 ساعة فقط

كورونا يلتهم الأمريكان.. ووفاة 2108 في 24 ساعة فقط

العرب والعالم

جثث لضحايا كورونا بنيويورك

كورونا يلتهم الأمريكان.. ووفاة 2108 في 24 ساعة فقط

مصطفى سعداوي 11 أبريل 2020 03:14

واصل فيروس كورونا المستجد، صحوته القاتلة في الأمريكان، وحصد خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، 2108 حالة وفاة في الولايات المتحدة.


أوذلك بحسب ما أفادت جامعة جونكز هوبكنز الأمريكية في نبأ عاجل لها، وبهذا العدد تجاوز عدد حالات الوفاة في العالم، حتى صباح اليوم السبت، حاجز الـ100 ألف وفاة.

 

 

في حين تجاوز تعداد المصابين بالمرض بمختلف بلدان العالم، حاجز المليون و600 ألف حالة، فيما اقتربت حالات الشفاء من 370 ألف حالة.

 

ويسعى العالم جاهدا لوقف تفشي وباء كورونا، الذي يواصل حصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التي جرى تطبيقها لكبح انتشاره.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
 

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان