رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعليق رسمي من السعودية حول إقامة الصلوات بالمملكة في رمضان 

تعليق رسمي من السعودية حول إقامة الصلوات بالمملكة في رمضان 

العرب والعالم

الحرم الشريف

تعليق رسمي من السعودية حول إقامة الصلوات بالمملكة في رمضان 

مصطفى سعداوي 11 أبريل 2020 02:30

علق وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، محمد العقيل، على احتمالية صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل في المملكة في ظل وجود فيروس كورونا المستجد.

 

وقال العقيل، في مداخلة هاتفية على قناة ”السعودية“ الرسمية، إنه من المحتمل تعليق صلاة التراويح في كافة مساجد المملكة خلال شهر رمضان، في حال استمرت أزمة فيروس كورونا.

 

وأشار المسؤول السعودي،إلى أن كافة الصلوات سيستمر تعليقها في شهر رمضان حال استمرار أزمة فيروس كورونا، وما لم تصدر هيئة كبار العلماء والجهات المعنية قرارًا بخلاف ذلك، وذلك من أجل حماية المصلين.

 

وأوضح أن التعليق سببه وقاية المصلين من انتقال العدوى بتقاربهم؛ وبالتالي سيستمر التعليق ما لم تصدر هيئة كبار العلماء والجهات المعنية قرارًا بخلاف ذلك“.

 

أما فيما يخص إقامة الصلوات في الحرمين الشريفين، أشار وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين أحمد المنصوري، إلى أن هناك لجنة عليا تقيم جميع الخطوات فيما يتعلق بتأدية صلاة التراويح والقيام في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المقبل.

 

وأضاف المنصوري، في مداخلة هاتفية على القناة نفسها، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه فورًا بتنفيذ كل ما توصي به اللجنة، حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين.

 

وحتى أمس الجمعة، سجّلت المملكة العربية السعودية حالات وفاة وإصابة جديدة بفيروس كورونا، في الوقت الذي اتخذت فيه السلطات مزيدًا من الإجراءات للسيطرة على الوباء المنتشر في المملكة.

 

وارتفع بلغت عدد حالات الإصابة في عموم المملكة إلى 3651 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 47 حالة.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة في المملكة، أمس الجمعة، تسجيل ثلاث حالات وفاة و364 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مع تعافي 19 حالة جديدة.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، نُشر عبر حسابها على موقع "تويتر"، إنّ أكثر الإصابات في مكة المكرمة بواقع 90 حالة، تلتها المدينة المنورة بـ78 حالة، وسجلت في الرياض 69 حالة وفي جدة سجلت 54 حالة.

 

وأضاف البيان أنّه تمّ تسجيل 19 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد المعروف بـ"كوفيد- 19"، ليبلغ إجمالي حالات التعافي 685.

 

 

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في مطلع أبريل الجاري، في سياق إجراءاتها لمكافحة تفشي الفيروس، منع التجول على مدار 24 ساعة في مكة والمدينة، لكن يسمح، في أضيق نطاق، لسكان أحياء المدينتين بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميًّا.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان