رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

283 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات.. و«الصحة» تكشف سبب الزيادة

283 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات.. و«الصحة» تكشف سبب الزيادة

العرب والعالم

مؤتمر لوزارة الصحة الإماراتية

283 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات.. و«الصحة» تكشف سبب الزيادة

كريم صابر 07 أبريل 2020 21:41

أعلنت الإمارات مساء الثلاثاء، تسجيل 283 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 2359، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 12 حالة بتسجيل حالة وفاة جديدة.

 

وقالت وزارة الصحة الإماراتية، في بيان: "تم رصد 283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 2359 حالة، وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة جميعها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة".


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)"، أشارت الوزارة إلى أن زيادة عدد الإصابات جاءت نتيجة تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين، كذلك تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي.

 

‏ كما أعلنت الوزارة عن حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية يعاني من أمراض مزمنة وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 12.


وأعربت الوزارة عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفي وتمنياتها بالشفاء لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الإجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع.

كما أعلنت الوزارة شفاء 19 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)  وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 186.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى  نحو مليون و410 آلاف، وأدى إلى وفاة قرابة 81 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 300 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".
 

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان