رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

معلومات.. لماذا تظهر الفيروسات القاتلة في الصين؟

معلومات.. لماذا تظهر الفيروسات القاتلة في الصين؟

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

أبرزها سارس وكورونا وهانتا..

معلومات.. لماذا تظهر الفيروسات القاتلة في الصين؟

أيمن الأمين 07 أبريل 2020 15:10

اخترقت الفيروسات الجديدة حاجز الصين، لتسجل بكين معها المرتبة الأولى عالميا من حيث ظهور الفيروسات الجديدة.

 

الصين في السنوات الأخيرة باتت البؤرة الأولى لظهور الفيروسات، آخرها كان سارس وكورونا وهانتا.

 

ووفق تقارير إعلامية، فقد أوضح عالم الفيروسات الروسي الشهير، رئيس قسم الميكروبيولوجيا للعدوى في معهد غامالي، البروفيسور فيكتور زويف، لماذا الصين هي "موطن" للإصابات المختلفة، والتي لم يسبق للإنسان رؤيتها من قبل.

 

 

ووفقًا للبروفيسور، يساهم عدد من الخصائص في الصين في هذا: عدد السكان الكبير، المناخ الدافئ والرطب، وأهم شيء هو القدرة الصينية على تناول جميع الحيوانات المتاحة لهم تقريبًا.

 

وقال البروفيسور، وفقا لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس": "لقد زرت الصين ورأيت بأم عيني: هناك، إذا دخلت السوق، سترى حديقة حيوانات حقيقية، وإذا دخلت صيدلية، ستدخل حديقة حيوانات حقيقية أيضا".

 

 

وأوضح زويف أن الخفافيش "المحشوة بالفيروسات، حرفيا" هي طبق خطير بشكل خاص، من الأطباق الصينية.

 

ونتيجة لذلك، يؤدي اختلاط الفيروسات الحيوانية والبشرية إلى ظهور العدوى التي تصدرها الصين إلى دول معينة في العالم كل فترة: COVID-19، وأنفلونزا هونغ كونغ، والسارس، والإنفلونزا الإسبانية.

 

 

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية حاليا أكبر بؤرة للفيروس القاتل في العالم حيث يصل عدد الوفيات بها إلى ربع معدل الوفيات في العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.   

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان