رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كورونا يواصل حصد الأرواح عربيًا.. آخر التطورات

فيديو| كورونا يواصل حصد الأرواح عربيًا.. آخر التطورات

العرب والعالم

آخر تطورات الإصابة بكورونا في البلاد العربية

فيديو| كورونا يواصل حصد الأرواح عربيًا.. آخر التطورات

أيمن الأمين 07 أبريل 2020 15:00

لا يزال فيروس كورونا الأسود يحاصر البلدان العربية، وسط استمرار لحالة الاستنفار القصوى والتي أعلنت عنها تلك البلدان.

 

وللوقوف على آخر التطورات في البلدان العربية، نجد أنه في المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في المملكة إلى 2752.

 

إضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية مساء أمس منع التجوال الكلي في مدن الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة، الطائف، القطيف، والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك حتى إشعار آخر. وقالت إن إجراءات منع التجوال في بعض المدن تأتي ضمن جهود مواجهة الفيروس المستجد.

 

 

وفي تونس، أعلنت وزارة الصحة التونسية، الثلاثاء، تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 596 حالة.

 

وحذر وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، من تفش سريع للمرض، الذي قتل مايناهز 22 شخصا في تونس، وفق الإحصائيات الرسمية.

 

وقال المكي إن تونس بصدد فقدان ما أسست له سابقا في حربها على فيروس كورونا بسبب "إنفلات الحجر الصحي العام من قبل فئة من الناس، وتمنّع من ثبت لديهم الإصابة بكورونا عن الذهاب إلى المستشفيات ومراكز الإقامة، وهو ما يهدد باحتمال انتشار سريع للمرض".

 

 

وتأتي تصريحات وزير الصحة التونسي بعد أخرى مماثلة لرئيس البلاد قيس سعيد قال فيها: "أرجو أن تتطور الأوضاع في اتجاه إيجابي. تم اتخاذ جملة من الإجراءات، وربما لم تكن ناجعة بالشكل المطلوب، يمكن أن نراجع جملة من الخيارات بما يتلاءم مع الأوضاع".

 

وأضاف سعيد في تصريح له بعد زيارة ضريح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في الذكرى 20 لرحيله، أن تونس تعمل جاهدة مع شركات الطيران لإعادة التونسيين العالقين في الخارج.

 

وفي سلطنة عمان، أعلنت السلطات الصحية، الثلاثاء، تعافي أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

 

وأكدت وزارة الصحة العُمانية في بيان تعافي طفل يبلغ من العمر سنة ونصف، وذلك عقب إقامته في قسم الأطفال بالمستشفى السلطاني، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

ووفق وزارة الصحة، فإن العدوى بالفيروس انتقلت للطفل من أحد والديه.

 

 

وقد أدخل الطفل إلى المستشفى وهو يعاني من سرعة في التنفس وكحة بسيطة، ووضع تحت المراقبة لمدة يومين، لعمل الفحوصات والأشعة، وقدمت له العناية الطبية اللازمة.

 

وأضافت الوزارة أن الطفل بخير الآن، وقد غادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

 

وفي لبنان، فقالت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، إنه تم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة المصابين إلى 548 حالة.

 

 

وبلغ عدد الوفيات في لبنان بسبب فيروس كورونا 19 حالة منذ 21 فيفري الماضي، ولم تسجل أي حالات وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

 

وسجلت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الاثنين، 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد - 19".

 

وفي الجزائر، فلا يزال البلد العربي الأكثر تسجيلا لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا.

 

فقد أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، قبل يوم، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن الجزائر سجلت 22 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الحالات إلى 152 حالة.

 

وتوزعت حالات الوفاة على 11 ولاية، فيما بلغ عدد الذين تعافوا وتماثلوا للشفاء 90 شخصا.

 

 

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر بؤرة للفيروس القاتل في العالم حيث يصل عدد الوفيات بها إلى ربع معدل الوفيات في العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

   

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان