رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بـ439 حالة جديدة.. ارتفاع وفيات كورونا في المملكة المتحدة لـ 5373

بـ439 حالة جديدة.. ارتفاع وفيات كورونا في المملكة المتحدة لـ 5373

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

الإصابات تجاوزت 51 ألفًا

بـ439 حالة جديدة.. ارتفاع وفيات كورونا في المملكة المتحدة لـ 5373

مصطفى سعداوي 06 أبريل 2020 18:54

واصل فيروس كورونا حصد مزيدٍ من الأرواح في المملكة المتحدة، حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 439 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة فقط.

 

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، في بيان رسمي، ارتفاع عدد الوفيات بالممكلة إلى 5373 بعد تسجيل 439 حالة جديدة.

 

أما عدد الإصابات اليوم بفيروس كورونا، فقد أشار بيان الوزارة  إلى ارتفاعه نحو  51608 حالة على مستوى المملكة، وذلك بعد تسجيل 3802 إصابة اليوم.

 

وترفع بريطانيا حالة الاستنفار القصوى، لمواجهة الفيروس القاتل داخل المملكة، وذلك بعدما تجاوز عدد الوفيات، ما أدّى إلى تدهور الأوضاع داخل بريطانيا.

 

ولم يفرّق الفيروس بين الكبير والصغير في المملكة المتحدة، فكانت أبرز الإصابات داخلها، كانت لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وكذلك ولي العهد الأمير تشارلز، وصولًا إلى رئيس وزراء البلاد بوريس جونسون.

 


ومؤخرًا، ذكرت تقارير إعلامية بتدهور صحة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا.

 

ووفق ذات التقارير، قال مصدر مقرب من قيادة النظام الصحي الوطني في إنجلترا، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيمضي ليلته في المستشفى "لإجراء المزيد من الفحوص".

 

فضلًا عن خضوع جونسون لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين، وذلك على خلفية استمرار عوارض فيروس كورونا، حيث دخل المستشفى على وجه السرعة وسيخضع لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين.
 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان