رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد دخوله المستشفى.. آخر تطورات حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا

بعد دخوله المستشفى.. آخر تطورات حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا

العرب والعالم

يوريس جونسون

بوريس جونسون..

بعد دخوله المستشفى.. آخر تطورات حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا

أيمن الأمين 06 أبريل 2020 13:33

على ذكريات الحرب، ترفع بريطانيا حالة الاستنفار القصوى، لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المملكة المتحدة.

 

فمع اقتراب دخول المملكة المتحدة من حاجز الـ5 آلاف حالة وفاة بالفيروس المستجد، تدهورت الأوضاع داخل بريطانيا.

 

كان أبرز الإصابات داخل المملكة المتحدة، كان لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وكذلك ولي العهد الأمير تشارلز، وصولا إلى رئيس وزراء البلاد بوريس جونسون.

 

 

ومؤخرا، ذكرت تقارير إعلامية بتدهور صحة رئيس الوزراء، بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا.

 

ووفق ذات التقارير، قال مصدر مقرب من قيادة النظام الصحي الوطني في إنجلترا، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيمضي ليلته في المستشفى "لإجراء المزيد من الفحوص"، فضلا عن خضوعه لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين، وذلك على خلفية استمرار عوارض فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف المصدر أن جونسون دخل المستشفى على وجه السرعة وسيخضع لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين".

 

 

وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، قبل يوم، أن بوريس جونسون دخل إلى المستشفى لإجراء فحوص، بعد استمرار ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، بعد 10 أيام من تشخيص إصابته بالمرض.

 

وقال بيان: "بناء على نصيحة طبيبه، دخل رئيس الوزراء المستشفى الليلة لإجراء فحوص... هذه خطوة احترازية، إذ لا تزال أعراض فيروس كورونا تظهر على رئيس الوزراء بعد 10 أيام من تشخيص إصابته بالفيروس".

 

 

ويوجد في المملكة المتحدة ما يقارب 48 ألف مصاب بفيروس كورونا وحوالي 5 آلاف وفاة، كما أصيب كبار السياسيين مثل وزير الصحة ورئيس الوزراء وولي العهد الأمير تشارلز.

 

هذا، وانتشر الفيروس حتى الآن في 208 دولة، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3329 إصابة.

 

كما عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. وأيضا أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

 

 

وقبل ساعات، كانت أعلنت وزارة الصحة البريطانية أن حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المملكة المتحدة ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية من 4313 إلى 4934 شخصا.

 

وأكدت وزارة الصحة البريطانية- في تقريرها اليومي اليوم، وفقا لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية- أن الوزارة سجلت 621 حالة وفاة جديدة ليصل عدد ضحايا الوباء في المملكة المتحدة إلى 4934 شخصا.

 

هذا، وارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة في البلاد منذ أمس بنحو 5.9 ألف حالة جديدة، من 41903 حتى 47806.

 

ولفتت الوزارة إلى أن السلطات أخضعت حتى الآن 195.5 ألف شخص لفحص كورونا، مقارنة مع نحو 183.1 ألف أعلن عنهم أمس.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان