رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

من هنا.. كيف ظهر كورونا وافترس البشرية؟

من هنا.. كيف ظهر كورونا وافترس البشرية؟

العرب والعالم

كورونا ينتشر في مدن العالم

سيناريو جديد..

من هنا.. كيف ظهر كورونا وافترس البشرية؟

أيمن الأمين 06 أبريل 2020 10:30

4 أشهر منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، ولا تزال السيناريوهات تتوالي واحدا تلو الآخر، عن أسباب ومكان انتشار وظهور الوباء المميت.

 

"كورونا" واحد من الفيروسات الأشد فتكا بالبشر، فالفيروس استطاع أن يعزل العالم عن بعضه ويقطع أوصال البشر، ويضعهم قيد منازلهم.

 

ووفق تقارير إعلامية، فقد كشفت الاستخبارات البريطانية سيناريو آخر يمكن أن يفسر كيف ظهر فيروس كورونا.

 

 

ووفقا لهذا، من المحتمل أنه حدث تسرب في مختبر صيني ما تسبب في انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك لم تستبعد المخابرات انتقال العدوى من الحيوانات، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

 

ويلاحظ أن هناك مختبرين على الأقل في مدينة ووهان التي انتشر منها الفيروس، وهما معهد علم الفيروسات، ومركز ووهان لمكافحة الأمراض. وأجرى الأخير تجارب على الحيوانات، بما في ذلك الخفافيش.

 

في السياق، رأى خبير السلامة البيولوجية الأمريكي، البروفيسور ريتشارد إبرايت، أن العلماء من هذه المختبرات درسوا الفيروسات دون الالتزام باحتياطات السلامة.

 

 

وقال: "هذا يتطلب مستوى حماية من الفئة الرابعة، لكنهم استخدموا الفئة الثانية فقط". وأضاف الاختصاصي أن هذه الفئة توفر الحد الأدنى من الحماية ضد العدوى.

 

ولا تعترف السلطات البريطانية والصينية ببيانات الاستخبارات.

 

في المقابل، أعلن العلماء الصينيون في 22 فبراير أن الوباء بدأ في الانتشار في وقت أبكر بكثير من المعتقد، أي في نوفمبر أو أوائل ديسمبر 2019. في الوقت نفسه، لم يكن المصدر هو سوق ووهان، بل المريض رقم صفر الذي وصل إلى هناك حاملا الفيروس.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان