رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بوفيات وإصابات جديدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في 5 دول عربية

بوفيات وإصابات جديدة.. ارتفاع  حصيلة ضحايا كورونا في 5 دول عربية

العرب والعالم

ارتفاع ضحايا الفيروس القاتل في 5 بلدان عربية

بوفيات وإصابات جديدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في 5 دول عربية

محمد الوكيل 05 أبريل 2020 18:09

يواصل فيروس كورونا المستجد، حصد ضحايا في العديد من الدول العربية، عقب تسجيل وفيات وإصابات جديدة، وفق إحصاءات رسمية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 5 وفيات ليبلغ الإجمالي في المملكة 34 حالة من مجموع عدد الإصابات البالغ 2385، بعد تسجيل 206 إصابات جديدة.

 

وبيّنت وزارة الصحة السعودية، أن مجموع المتعافين بلغ من إجمالي المصابين، 488 حالة، موضحة أن نسبة المصابين من السعوديين بلغت 47%، ونسبة غير السعوديين 53%".

 

أما وزارة الصحة المغربية، فأعلنت ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 69 حالة، بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، من إجمالي 961 مصابًا، عقب الكشف عن إصابة واحدة جديدة، موضحة أن عدد المتعافين من المرض من إجمالي الإصابات ارتفع إلى 70، بعد تماثل حالة جديدة للشفاء.

 

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 77 إصابة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 556، وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند، في تصريح صحفي، إن عدد المتعافين بلغ 99 من الإجمالي، بعد تسجيل 6 حالات شفاء جديدة.

 

أما في سلطنة عُمان، فقد أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 21 إصابة، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في البلاد 298، بينها حالتا وفاة، و61 حالة تماثلت للشفاء.

 

وفي سوريا، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 19، بينها حالتا وفاة وحالتا تعافٍ.

 

وفي الختام، أعلنت وزارة الصحة في البحرين، تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا، ليصل إجمالي المتعافين إلى 427 حالة، ولم تعلن عن حالات إصابة جديدة اليوم، بينما وصل عدد الوفيات بسبب الفيروس حتى الآن إلى 4.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان