رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | متاحٌ في كل الدول.. دواء يقتل كورونا في 48 ساعة

فيديو | متاحٌ في كل الدول.. دواء يقتل كورونا في 48 ساعة

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

دراسة أسترالية:

فيديو | متاحٌ في كل الدول.. دواء يقتل كورونا في 48 ساعة

أحمد علاء 03 أبريل 2020 22:29
كشفت دراسة طبية، اليوم الجمعة، أنّ دواءً مضادًا للطفيليات، متاحًا في جميع أنحاء العالم، أظهر قدرة على قتل فيروس كورونا في غضون 48 ساعة في المختبرات.
 
ونقل موقع "7 نيوز" الأسترالي الإخباري عن دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش "Monash" الأسترالية حول عقار إيفرمكتين "Ivermectin" أظهرت نتائج واعدة في مكافحة الفيروس داخل المختبر.
 
وبيّنت الدراسة أنّ جرعة واحدة من العقار يمكن أن توقف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا.
 
 
من جانبه، نقلت فضائية "الحرة" عن الدكتور كايلي واغستاف قوله: "وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة".
 
وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل العقار ضد الفيروس، إلا أنه أظهر قدرة على إيقاف الفيروس عن إضعاف الخلايا المضيفة.
 
والخطوة التالية أمام العلماء، وفق الموقع، هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.
 
 
وصرّح واجستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت".
 
ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير على العقار كمضاد للطفيليات، كما تبين أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.
 
وفيما تتسابق دول العالم على كبح جماح كورونا الذي سجّل حضورًا فتاكًا في مختلف دول العالم، فقد تسلّل الفيروس - حتى العاشرة من مساء الجمعة "بتوقيت القاهرة" - إلى مليونٍ و87 ألفًا و263 شخصًا حول العالم.
 
 
وقضى الفيروس، المُصنّف بأنّه جائحة دولية، على حياة 58 ألفًا و279 شخصًا، فيما شفي من هذا الوباء اللعين 227 ألفًا و760 شخصًا.
 
ولا تزال تُسجِّل إيطاليا أكثر دول العالم التي حصد فيها كورونا أرواحًا، بواقع 14 ألفًا و681 حالة، وتطاردها إسبانيا بعشرة آلاف و935 حالة، وتحل ثالثةً الولايات المتحدة بواقع 6924 حالة وفاة، ثمّ فرنسا بـ6507 حالات.
 
أمّا قائمة الإصابات، فتتصدرها الولايات المتحدة بواقع 269 ألفًا و951حالة، تليها إيطاليا 119 ألفًا و827 حالة، ثم إسبانيا بـ117 ألفًا و710 حالات.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان