رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تركيا تحظر تجوال فئات عمرية معينة لمواجهة تفشي كورونا

تركيا تحظر تجوال فئات عمرية معينة لمواجهة تفشي كورونا

العرب والعالم

كورونا في تركيا

تركيا تحظر تجوال فئات عمرية معينة لمواجهة تفشي كورونا

أحمد علاء 03 أبريل 2020 20:09
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، فرض حظر تجوال على من تقل أعمارهم عن 20 عامًا وتزيد عن 60 عامًا.
 
ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله إنّ بلاده تواصل مكافحة فيروس "كورونا" بحزم، معربًا أن يتطبق الشعب التركي الحجر الصحي الذاتي.
 
وتحدّث أردوغان عن أنّ تركيا أعاقت دخول الفيروس إليها عبر اتخاذها جميع التدابير اللازمة منذ البداية وفقًا للبيانات المتوفرة،  لافتًا إلى أنّه سيكون وضع الكمامات إلزاميًّا لجميع المتواجدين في الأماكن العامة.
 
وشدّد على أنّ بلاده تمتلك القوة والقدرة الكافيتين للتغلب على فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنّ الوضع فيها جيد مقارنة مع العديد من البلدان.
 
 
وأكّد أردوغان ضرورة بذل البلديات جهودًا حثيثة في مكافحة فيروس كورونا، وتابع: "هناك واجبات مهمة تقع على عاتق بلدياتنا في ظل وباء كوفيد-19".
 
وأوضح أنّ تركيا تخوض كفاحها ضد كورونا بحزم وبخطوات عقلانية متوازنة بواقعية ودون ذعر، وشدّد على ضرورة عدم ترك المواطنين الذين يعانون من صعوبات مالية، خاصة أولئك الذين تعطلت أعمالهم أو لديهم دخل غير كاف.
 
وصرّح الرئيس التركي بأنّ حكومته تعمل بغية الوقوف إلى جانب جميع المواطنين من خلال التدابير التي تتخذها في كل المجالات، وقال: "أولويتنا القصوى تتمثل في ضمان تمكين مواطنينا من تلبية احتياجاتهم الأساسية دون الحاجة إلى القلق بشأن معيشتهم".
 
 
وكانت تركيا قد سجّلت أمس الخميس، 79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالى عدد الوفيات إلى 356 شخصًا، فيما اقترب عدد الإصابات من 15 ألف حالة.
 
وسبق أن حذّر أكاديمي تركي من أنّ الوضع في البلاد بات خارج السيطرة، مشيرًا إلى احتمال دخولها في سيناريو "أكثر سوءًا".
 
وقال الأستاذ في كلية الطب بجامعة إسطنبول زيكي كيليساسلان إنَّ حالات الإصابة بفيروس كورونا خرجت عن نطاق السيطرة في تركيا، لافتًا إلى أنّ عدد الوفيات قد يصبح مماثلًا للعدد المسجل في إيطاليا أو إسبانيا في وقت قريب.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان