رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في أرض العرب | السعودية تشدِّد إجراءاتها.. والجزائر تمنع الهدايا

كورونا في أرض العرب | السعودية تشدِّد إجراءاتها.. والجزائر تمنع الهدايا

العرب والعالم

كورونا في السعودية

فيديو:

كورونا في أرض العرب | السعودية تشدِّد إجراءاتها.. والجزائر تمنع الهدايا

أحمد علاء 03 أبريل 2020 17:26
يواصل وباء كورونا، الذي تحوّل إلى جائحة دولية، التفشي بين مختلف دول العالم، محدثًا هزات اجتماعية واقتصادية عنيفة.
 
ففي المملكة العربية السعودية، أعلنت السلطات - اليوم الجمعة - تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في المملكة إلى 2039، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 25 وفاة.
 
وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأنّه تقرّر تقديم موعد بدء منع التجول المسائي أربع ساعات في ثلاث مناطق، في إطار جهود محاربة فيروس كورونا.
 
 
وأوضحت وزارة الداخلية أنّه اعتبارًا من الجمعة، بدأ منع التجول من الساعة الثالثة ظهرا في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف، ويتم رفع منع التجول في الساعة السادسة صباحًا.
 
وكانت السعودية قد قررت أمس الخميس، فرض حظر تجول في مكة والمدينة على مدار 24 ساعة، في تمديد لإجراء اتخذته في وقت سابق لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
 
وأشارت "الداخلية" إلى أنّ هناك استثناءات من حظر التجول تشمل العاملين في القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص، وكذلك السماح للسكان بالحصول على مستلزماتهم من الغذاء والرعاية الصحية، موضحةً أنّه سيجري قصر التنقل بالسيارات في المدينتين على شخص واحد، إضافة إلى قائد السيارة للحد من انتشار الفيروس.
 
 
وفي الجزائر، أصدر الرئيس عبد المجيد تبون، قرارًا يمنع فيه تبادل الهدايا بين المسؤولين الجزائريين.
 
وينص القرار، الذي أوردته وسائل إعلام محلية، على إيداع الهدايا التي يتلقاها ممثلو الدولة في مهام خارج الوطن في المتاحف الوطنية إذا تجاوزت قيمتها 50 ألف دينار جزائري.
 
ويهدف المرسوم الرئاسي، وفق فضائية "سكاي نيوز"، إلى تحديد الكيفيات المتعلقة بتخصيص الهدايا المتلقاة والمقدمة في إطار التشريفات لأعضاء الوفود المبعوثة في مهمة في الخارج، وأعضاء الوفود الأجنبية المتواجدة في مهمة إلى الجزائر، وكذلك تحديد القيمة المادية الدنيا التي تجعلها تخضع لأحكام المرسوم.
 
 
كما يلزم القرار كافة المسؤولين الموفدين في مهمة في الخارج بالتصريح لدى المديرية العامة للجمارك بالهدايا المقدمة لهم مباشرة أو عن طريق شخص وسيط مهما كانت قيمتها.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان