رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الجمعة 30 أكتوبر 2020 م | 13 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد وزير الصحة وزوجته.. رئيس الموساد في الحجر الصحي

بعد وزير الصحة وزوجته.. رئيس الموساد في الحجر الصحي

العرب والعالم

رئيس الموساد الإسرائيلي يوسى كوهين

الإصابات تتجاوز الـ6 آلاف بدولة الاحتلال..

بعد وزير الصحة وزوجته.. رئيس الموساد في الحجر الصحي

أحلام حسنين 02 أبريل 2020 09:45

دخل رئيس الموساد الإسرائيلي يوسى كوهين في الحجر الصحى، اليوم الخميس، وذلك بعد اجتماعه مع وزير الصحة الحاخام يعقوب ليتسمان الذى أصيب وزوجته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

 

كانت وسائل إعلام عبرية قد أكدت، صباح اليوم الخميس، إصابة وزير صحة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في فلسطين، يعقوب ليتسمان، وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

 

وجاء ذلك بعدما خضع يعقوب ليتسمان وزوجته، لفحص الفيروس في وقت سابق أمس الأربعاء، لتتأكد إصابتهما في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعدما جاءت نتيجة التحاليل إيجابية. 

 

 

ونقلت قناة "كان" التلفزيونية الإسرائيلية عن مصدر في حكومة الاحتلال، أن الوزير ليتسمان سيواصل الحفاظ على جدول أعمال منتظم من منزله، وذلك وفقًا للتوصيات الطبية.

 

وأضاف نفس المصدر، أن جميع الأشخاص الذين التقوا بوزير الصحة الإسرائيلي والمصاب بكورونا، في الأسبوعين الماضيين سيتم وضعهم في الحجر الصحي الإجباري.

 

وبعد إصابة وزير الصحة، الذي لا يحمل شهادة في الطب وينتمي لحزب يهودت هاتورا الديني، بفيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها ستدخل العددي من الموظفين والمسؤولين الحجر الصحي

 

 

وتعرض وزير الصحة للعديد من الانتقادات في إسرائيل بسبب تصريحاته وقراراته المثيرة للجدل، التي اعتبروها سببا في تفشي الوباء، إذ طالب باستثناء الكنس من قرارات منع التجمعات العامة.

 

وسبق أن صرح وزير الصحة الإسرائيلي بإنه"ينبغي ممارسة الصلاة على أمل أن يأتي المسيح المخلص وينفقذ الإسرائيليين من الوباء".

 

وفي سياق متصل كان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قرر الاثنين الماضي، دخول العزل الصحي بشكل طوعي ولفترة مؤقتة، وذلك بعد الإعلان عن إصابة مستشارته "رفيكا بالوخ"، بفيروس كورونا.


وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت ارتفاع أعداد الوفيات في البلاد إلى 31 بعد تسجيل 5 وفيات في الساعات الأخيرة، وتجاوز عدد المصابين في إسرائيل بالفيروس حاجز الـ6 آلاف مصاب.

 

وفي سياق متصل أغلقت دولة الاحتلال، أمس الأربعاء، سفارتها في مدريد بعد إصابة أكثر من نصف الدبلوماسيين والموظفين بفيروس كورونا، فبحسب ما أعلنته الإذاعة الإسرائيلية فإن نحو 20 من أصل 36 من الدبلوماسيين الإسرائيليين والمستخدمين المحليين في السفارة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان