رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

منظمة الصحة: مليون مصاب بكورونا و50 ألف حالة وفاة حول العالم خلال أيام

منظمة الصحة: مليون مصاب بكورونا و50 ألف حالة وفاة حول العالم خلال أيام

العرب والعالم

مدير منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة: مليون مصاب بكورونا و50 ألف حالة وفاة حول العالم خلال أيام

آيات قطامش 01 أبريل 2020 21:11

كشفت منظمة الصحة العالمية مساء اليوم الأربعاء، عن أرقام هامة حول فيروس كورونا، تتعلق بأعداد الإصابات والوفيات التي من المتوقع أن نصل لها خلال أيام. 

 

حيث أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس قائلًا: "خلال الأيام القليلة القادمة سنصل إلى مليون حالة إصابة مؤكدة  في حين ستصل الوفيات إلى 50 ألفا على مستوى العالم".

 

واعرب مدير المنظمة خلال مؤتمر صحفي افتراضي عن قلقه العميق، تجاه التزايد السريع لوتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، كاشفًا أن كوفيد 19 توغل حتى الآن إلى  205 دولة ومنطقة. 

 

وقال مدير المنظمة خلال الأسابيع الخمسة الماضية كان هناك تزايد متسارع في عدد الحالات الجديدة وزاد عدد الوفيات بأكثر من الضعف في الأسبوع الماضي.

 

 

وبحسب الاصابات المُسجلة فإنها اقتربت بالفعل من حاجز المليون حيث بلغ عددها حتى الآن 921,020، بينما وصل اجمالي عدد الوفيات إلى 46,155 حول العالم، أما اجمالي المتعافين فبلغ 193,352 حول العالم.

 

 

 

ففيما يتعلق بعدد الاصابات؛ كان للولايات المتحدة الأمريكية نصيب الأسد حيث تصدرت قائمة الدول بواقع  207,535 مصاب حتى الآن، وجاءت ايطاليا  في المرتبة الثانية من حيث عدد الاصابات مسجلة 110,574 حالة حتى اليوم الأربعاء، أما اسبانيا فاحتلت المرتبة  الثالثة بإجمالي اصابات بلغ 

102,136 حالة. 

 

أما فيما يتعلق بعدد الوفيات فكانت ايطاليا في الصدارة حيث سجلت حتى اليوم الأربعاء، 

13,155 حالة، تلتها اسبانيا بإجمالي 

9,053 حالة وفاة ثم أمريكا في المرتبة الثالثة والصين في الرابعة من حيث عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا. 

 

 

 

 

 

يذكر أن فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، ديسمبر الماضي، ثم انتشر  إلى انحاء متفرقة من العالم، واجبر دول عدة إلى اتخاد حزمة من القرارات الصارمة لمنع تفشي الفيروس الذي حصد حتى الآن ما يقارب الـمليون شخص.  

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان