رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في إفريقيا.. 5 آلاف حالة إصابة و150 وفاة

كورونا في إفريقيا.. 5 آلاف حالة إصابة و150 وفاة

العرب والعالم

5 آلاف حالة وفاة و150 إصابة بكورونا في إفريقيا

كورونا في إفريقيا.. 5 آلاف حالة إصابة و150 وفاة

محمد الوكيل 31 مارس 2020 13:22

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد ضحاياه بكافة دول العالم، ولاسيما بقارة إفريقيا، حيث وصل الفيروس القاتل إلى جنوب القارة السمراء، وسجلت بوتسوانا 3 إصابات بالوباء.

 

وأعلن وزير الصحة في البلاد ليموغانا كوابي أنّ الإصابات الثلاثة الأولى في البلاد تم تسجيلها في 3 أشخاص قدموا من بريطانيا وتايلاند، مؤكدًا فرض الحجر الصحي على الأشخاص المصابين، ومراقبة كافة الأشخاص الذي كانوا على تواصل مباشر معهم.

 

ومن جانب آخر أعلن رئيس بوتسوانا موكويتسي ماسيسي، حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أسابيع، في إطار التدابير ضد انتشار فيروس كورونا في البلاد، ومنعت السلطات الفعاليات الجماعية، ودعت الشعب لعدم الخروج من منازلهم إلا في الحالات الطارئة.

 

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الصحة التنزاني، أومي مواليمو، اليوم الثلاثاء، أول وفاة بفيروس كورونا، وفقًا لموقع "ذا سيتيزن" التنزاني.

 

وأضاف الوزير التنزاني أن المتوفي رجل عمره 49 عامًا، من مدينة دار السلام، مشيرًا إلى أن بلاده سجلت حتى صباح اليوم الثلاثاء، 19 إصابة بالفيروس القاتل.

 

وفي ذات السياق، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في القارة السمراء حتى صباح اليوم الثلاثاء، 5 آلاف، وعدد الوفيات أكثر من 150 حالة، وفق آخر إحصائية رسمية.

 

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 785 ألف شخص في 199 دولة وإقليما، توفي منهم ما يزيد على 37 ألفا، فيما تعافى أكثر من 165 ألفا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان