رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يودي بحياة رئيس الكونغو الأسبق أثناء إقامته في فرنسا

كورونا يودي بحياة رئيس الكونغو الأسبق أثناء إقامته في فرنسا

العرب والعالم

كورونا يطيح برئيس الكونغو الأسبق أثناء إقامته في فرنسا

كورونا يودي بحياة رئيس الكونغو الأسبق أثناء إقامته في فرنسا

محمد الوكيل 31 مارس 2020 11:40

أعلنت وسائل الإعلام الكونغوية، وفاة رئيس الكونغو الأسبق، جاك يواكيم في فرنسا، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، والمتفشي مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

وكشفت صحيفة "جورنال دي برازا" الكونغولية، أن "يواكيم" توفي أمس الإثنين، عن عمر يناهز 81 عامًا، أثناء إقامته في فرنسا، موضحة أنه كان يعاني من مشاكل صحية قبل أن ينتقل إليه الفيروس القاتل.

 

يشار إلى أن يواكيم كان ضابطًا في الجيش قبل أن يصبح رئيسًا للبلاد لفترة عامين استمرت بين 1977 و1979، كما شغل منصب رئيس الوزراء من عام 1993 حتى 1996، وعاش في المنفى بين 1997 و2007.

 

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 785 ألف شخص في 199 دولة وإقليما، توفي منهم ما يزيد على 37 ألفا، فيما تعافى أكثر من 165 ألفا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان