رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تتصدر بـ 154 إصابة.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

السعودية تتصدر بـ 154 إصابة.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد19)

السعودية تتصدر بـ 154 إصابة.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

كريم صابر 30 مارس 2020 17:17

بين حالات وفاة وإصابة وشفاء جديدة يرصد «مصر العربية» آخر تطورات كورونا في 4 دول عربية؛ حيث ارتفع عدد من طالهم الفيروس اليوم الاثنين، في كلٍّ من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان. وفق إحصاءات رسمية.

 

في السعودية، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 154 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات في المملكة الى 1453.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحفي: إنّ من بين الحالات الجديدة 16 حالة لمسافرين قادمين من خارج المملكة، ومنذ قدومهم تمّ وضعهم في الحجر والعزل الصحي المناسب منذ دخولهم عبر منافذ المملكة، و138 حالة هي لمخالطين لحالات سبق الإعلان عن إصابتها بالفايروس، وهم تحت المراقبة الصحية الاستباقية.

وبحسب صحيفة «عكاظ »السعودية أوضح العبدالعالي أن الحالات الجديدة توزعت بين مدن المملكة كالتالي: مكة المكرمة (40)، الدمام (34)، الرياض (22)، المدينة المنورة (22)، جدة (9)، الهفوف (6) الخبر (6)، القطيف (5)، الطائف (2)، تبوك (1)، بريدة (1)، ينبع (1)، الرس (1)، خميس مشيط (1)، الظهران (1)، صامطة (1)، الدوادمي (1) ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة بالإصابة بالفايروس في المملكة 1453 حالة، معظمها مستقرة وفي وضع صحي مطمئن.

وكشف العبد العالي أن من بين الحالات المؤكدة بالإصابة 22 حالة تتلقى العناية المركزة والمكثفة، نظرا لحرج أوضاعها الصحية، مضيفا أنه لم تسجل حالات وفاة إضافية، فيما تعافت 49 حالة إضافية ليصل إجمالي الحالات المتعافية من الإصابة بالفيروس إلى 115 حالة.
 

 وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت السلطات السعودية أنها ستقوم بتقديم العلاج مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا.
 

وفي الإمارات أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل حالتي وفاة جديدة بسبب كورونا ليصل مجمل حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 5.


وكشفت أيضًا في بيانها اليومي، عن تسجيل 41 إصابة بالفيروس ليصبح إجمالي الإصابات 611ـ مشيرة إلى وجود 3 حالات شفاء جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 61.


وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 12 حالة إصابة بفيروس كورونا ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 179 حالة، مشيرة إلى تماثل 29 حالة للشفاء.

 

 

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية،، تسجيل 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في مؤتمر صحفي، إن 7 حالات بين الإصابات الجديدة من الجنسية الهندية، مُخالطة لحالات سبقت إصابتها، وحالة لمواطنة كويتية مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا وسويسرا، وحالة لمقيم هندي قيد التقصي الوبائي.

وأوضح السند أن الحالتين الأخيرتين مرتبطتين بالسفر، واحدة منهما لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، والثانية لسعودية مرتبطة بالسفر إلى السعودية.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى مساء الاثنين نحو 739 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 35 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 156 ألفا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان