رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

شاهد عيان من أمريكا يكشف أسباب تفشي كورونا في نيويورك (خاص)

شاهد عيان من أمريكا يكشف أسباب تفشي كورونا في نيويورك (خاص)

العرب والعالم

كورونا ينتشر في نيويورك

لمصر العربية..

شاهد عيان من أمريكا يكشف أسباب تفشي كورونا في نيويورك (خاص)

أيمن الأمين 30 مارس 2020 16:10

كشف المواطن الأمريكي، محمد راشد، أحد سكان مدينة نيويورك الأمريكية، أكثر الولايات إصابة بفيروس كورونا المستجد، حقيقة وأسباب انتشار الوباء القاتل داخل أمريكا.

 

وتحدث شاهد العيان لمصر العربية، عن أسباب انتشار الفيروس في نيويوك قائلا: نيويورك مدينة من أكبر وأهم المدن في أمريكا من حيث أعداد المسافرين منها وإليها، فتلك المدينة كبيرة جدًا سواء للسياحة أو "البزنس"، وبها البورصة، والتي تعد الأهم في بورصات العالم، وأيضًا بها مترو الأنفاق الذي يربط المدينة بأكملها، والذي يتخطى عدد مستخدميه 3 ملايين راكب في اليوم الواحد، وبالتالي فكل تلك الأشياء ساعدت على انتشار الفيروس بشكل كبير.

 

 

وعن نقص أجهزة التنفس والآلات التي تستخدم لمساعدة المرضى على التنفس، للمصابين الذين يعانون من فيروس كورونا، أشار راشد إلى عدم وجود نقص أو تقصير من أي نوع، معللًا سبب الانتشار أيضًا إلى عدم التنبؤ وأخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الحكومة.

 

وعن تفعيل ترامب لقانون الإنتاج الدفاعي واستدعاء الاحتياط، أوضح شاهد العيان لمصر العربية، أن الأمريكيين يهمهم التعويضات المادية وتحمل الدولة كل الخسائر مهما كانت وهذا ما سوف يتم بعد الانتهاء من أزمة كورونا الحالية.

 

 

 

وقبل يوم، سرَّبت ممرضة أمريكية تعمل في مستشفى بمانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية صورًا لمشرحة مؤقتة، وفيها عدد من جثث وفيات فيروس "كورونا".

 

وطلبت الممرضة البالغة من العمر 38 عامًا عدم الكشف عن اسمها واسم المستشفى الذي تعمل به، بعد أن صرحت لموقع Buzzfeed News الأمريكي الذي قام بنشر الصور.

 

وقالت الممرضة، إنها قامت بالتقاط الصور أثناء مغادرتها المستشفى، صباح الأحد، لإظهار حقيقة ما يحدث في المستشفيات والحالات الصعبة التي يضطر العاملون في المستشفيات إلى التعامل معها، مشيرة إلى أن هذه نهاية البعض جراء فيروس كورونا.

 

 

 

هذا وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تحدث في وقت سابق عن أن أكثر من مليوني شخص سيموتون إن لم تفعل الحكومة إجراءات لمنع تفشي فيروس "كورونا"، لذلك يعتبر حصر عدد الوفيات ما بين 100 إلى 200 ألف حالة أمرًا "جيدًا".

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أنّ بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة كانت أرهقت سكان الأرض خلال الأشهر الأخيرة.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإنّ مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان