رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بأمر الملك.. ما قصة العلاج المجاني لكورونا في السعودية؟

بأمر الملك.. ما قصة العلاج المجاني لكورونا في السعودية؟

العرب والعالم

كورونا ينتشر في السعودية

بأمر الملك.. ما قصة العلاج المجاني لكورونا في السعودية؟

أيمن الأمين 30 مارس 2020 15:15

تزامنا مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا اللعين داخل المملكة العربية السعودية في الأيام الأخيرة، ومع تزايد انتشار الوباء عالميا، اتخذت المملكة قرارات هامة بشأن العلاجات داخل أراضيها.

 

ووفق تقارير إعلامية، فقد قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن عاهل البلاد، الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه بتقديم العلاج المجاني من فيروس كورونا (كوفيد 19) للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة في جميع أنحاء المملكة.

 

وأوضح الربيعة، خلال مؤتمر صحفي، أن السلطات لم تتردد أبدا في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مضيفا أنه ثمة تنسيق بين كافة الجهات المعنية.

 

 

وأكد وزير الصحة السعودي، أنه على كل فرد داخل المملكة أن يطبق الإجراءات الصحية لأجل الحافظ على سلامة المجتمع.

 

وفي خضم التصريحات الجديدة، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، عن تسجيل 154 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بالمملكة.

 

يذكر أنه يوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، تسجيل أربع وفيات بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى ثماني حالات.

 

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، أن حالات الوفاة الأربعة لمقيمين في المدينة المنورة وجدة.

 

وأشار إلى تسجيل 96 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 1299 إصابة، لافتا إلى شفاء 29 إصابة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 66 حالة.

 

وأوضح المتحدث أن 12 حالة حرجة تتلقى الرعاية الكاملة، داعيا الجميع للبقاء في منازلهم وتجنب المخالطة والتنقل، مشيرا إلى أن المخالطة هى المسبب الأول حاليا للإصابة.

 

 

وفيما يتعلق بالإغلاق الجزئي، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب إن "جميع المناطق تحت السيطرة الأمنية لتطبيق منع التجول".

 

وعلقت السعودية الدخول والخروج من محافظة جدة الأحد، بعد أن طبقت ذلك من قبل في الرياض ومكة والمدينة الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

 

ومددت المملكة، السبت، ولأجل غير مسمى، تعليق رحلات الطيران الدولية، وحظرا على الحضور لأماكن العمل في القطاعين العام والخاص.

 

 

وفرضت السعودية حظرا جزئيا للتجول في بعض المناطق.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان