رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد الجراح عادل الطيار.. وفاة طبيب عربي ثانٍ بكورونا في بريطانيا

بعد الجراح عادل الطيار.. وفاة طبيب عربي ثانٍ بكورونا في بريطانيا

العرب والعالم

بعد الجراح عادل الطيار.. وفاة طبيب عربي ثاني بكورونا في بريطانيا

بعد الجراح عادل الطيار.. وفاة طبيب عربي ثانٍ بكورونا في بريطانيا

محمد الوكيل 29 مارس 2020 21:50

أعلنت هيئة الصحة البريطانية، وفاة ثاني الأطباء العرب في البلاد، ويدعى أمجد الحوراني، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، موضحة أنه استشاري في الأذن والأنف والحنجرة، ويعمل في مستشفى غلينفيلد بمدينة ليستر، وسط إنجلترا.

 

وقالت الهيئة في بيان لها: "توفي الليلة الماضية الدكتور أمجد الحوراني في مستشفى غلينفيلد بمدينة ليستر"، موضحة أنه أول طبيب يعمل في الخطوط الأمامية في الحرب ضد وباء كورونا.

 

وعلى خلفية ذلك، نعى الرئيس التنفيذي لمستشفى ديربي وبورتون الجامعي، غافين بويل، الطبيب الحوران، قائلاً: "أود أن أشيد بجهود الطبيب أمجد الحوراني الذي وافته المنية لسوء الحظ".

 

وتابع: "كان الطبيب أمجد الحوراني معروفًا بتفانيه والتزامه تجاه مرضاه، كما كان يقوم بالأعمال الخيرية ورصد ريعها للمستشفيات، بما في ذلك تسلق جبال الهيمالايا مع مجموعة من الأصدقاء منذ بضع سنوات".

 

وأضاف "بويل": "تشعر أسرة الطبيب أمجد الحوراني في مستشفى ديرربي وبورتون الجامعي بالأسى والحزن الشديدين على فقدان أمجد الذي كان زميلا يكن له الجميع كل الاحترام والحب والتقدير، ونيابة عن الجميع هنا في مستشفى ديربي وبورتون، من طاقم طبي ومرضى أيضًا، أتقدم بخالص تعازي الحارة لأسرة الدكتور أمجد الحوراني".

 

يذكر أنه تم الإعلان أمس السبت، عن وفاة الطبيب السوداني، عادل الطيار، أخصائي في جراحة الأعضاء، الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي، بعد الإصابة بفيروس كورونا.

 

وكان خضع الطيار للعزل الذاتي، بعد ظهور أعراض المرض عليه منتصف الشهر الجاري، كما تم إدخاله إلى المستشفى في 20 من الشهر ذاته، حيث وافته المنية في مستشفى ويست ميدلسكس الجامعي في ايزلورث، غربي لندن.

 

وحتى عصر اليوم الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 684 ألفًا، توفي منهم أكثر من 32 ألفًا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 146 ألفا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان