رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

51 إصابة جديدة بكورونا في السعودية.. والإجمالي يرتفع إلى 562  شخصًا

51 إصابة جديدة بكورونا في السعودية.. والإجمالي يرتفع إلى 562  شخصًا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد

عقوبة بالغرامة والسجن لمخالفي «حظر التجول»

51 إصابة جديدة بكورونا في السعودية.. والإجمالي يرتفع إلى 562  شخصًا

كريم صابر 23 مارس 2020 17:26

 أعلنت  السعودية، اليوم الإثنين،  تسجيل51 حالة جديدة  بفيروس كورونا  الجديد (كوفيد 19) ليرتفع إجمالي  الإصابات إلى 562  شخصًا. فيما أقرت السلطات مجموعة من العقوبات التي سيتم تطبيقها بحق المخالفين لحظر التجول المفروض بالمملكو  لمكافحة الفيروس.


وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان: "المملكة لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا"، مشيرة إلى أن "حالات التعافي وصلت إلى 19".

 

وأشارت الوزارة خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الحالات المصابة الجديدة بينهم 26 قادمون من الخارج و25 مخالطون اجتماعيًا.


وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية: "عقوبة الغرامة والسجن تنتظر من يخالف قرار حظر التجول، الذي يبدأ اليوم (الإثنين) من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، لمدة 21 يوماً، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس) أضاف المصدر، : "يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العودة، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يوما بموجب قرار من وزير الداخلية".

وأضاف: "ويعاقب بالسجن المشار إليه كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى - بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة - وفقاً لما تحدده الجهة المختصة".

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الإثنين، أصاب كورونا كثر من 350 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 15 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 100 ألف.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 
 


 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان