رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | آخرها السعودية.. دول طبقت حظر التجوال لمواجهة كورونا

فيديو | آخرها السعودية.. دول طبقت حظر التجوال لمواجهة كورونا

العرب والعالم

فرض حظر التجوال في العديد من الدول بعد انتشار فيروس كورونا

فيديو | آخرها السعودية.. دول طبقت حظر التجوال لمواجهة كورونا

محمد عبد الغني 23 مارس 2020 13:05

لجأت العديد من الدول حول العالم لاتخاذ إجراءات مشددة وصارمة، للحد من انتشار فيروس كورونا، وسعياً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعدما تفشى الوباء بصورة مرعبة في مختلف أرجاء المعمورة.

وحتى إعداد هذا التقرير واصل فيروس كورونا زحفه ليحصد أرواح 14 ألفاً و910 أشخاص، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 343 ألف حالة إصابة. 

كانت ذروة القرارات والإجراءات الاحترازية في بعض الدول هي حظر التجوال داخل أراضيها، في محاولة للسيطرة على الوضع وتجنب المزيد من السيناريوهات الأسوأ. 

 



ودخلت المملكة العربية السعودية على ركب الدول التي فرضت حظر التجوال، حيث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قبل ساعات قرارا بحظر التجول في عموم المملكة، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحا لمدة 21 يوما.
 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي للجهات المعنية تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.
 

وكانت الصحة السعودية، أعلنت يوم أمس الأحد عن إصابة 119 حالة جديدة بفيروس كورونا داخل أراضيها، لكنها أكدت عدم وجود أي حالة وفاة.

وبهذا يرتفع الرقم الإجمالي لعدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية إلى 511، بينما تم شفاء 17 حالة.

 

 

وفي الأردن، دخل حظر التجوال حيز التنفيذ في عموم البلاد صباح السبت الماضي لمواجة تفشي فيروس كورنا، حيث أطلقت صافرات الإنذار لتنبيه المواطنين وتحذيرهم بخصوص بدء العمل بأمر الحظر. 
 

وسجل الأردن أمس الأحد، 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 112 حالة.

ومساء السبت الماضي أعلنت دولة الكويت، فرض حظر تجوال جزئي وتمديد تعلیق العمل في كافة المؤسسات الحكومية لمدة أسبوعین إضافيين.

 

وكانت وزارة الصحة الكويتية، أعلنت الأحد عن تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 188 حالة.

 

كما أعلنت الحكومة الفلسطينية، أمس الأحد، فرض حظر التجوال في كافة المحافظات، مطالبة السكان بالبقاء في بيوتهم تطبيقا للحجر الإلزامي لمدة 14 يوما. 


ويستعرض "مصر العربية" في الفيديو التالي المزيد من التفاصيل: 
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان